الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / هل تفكر بالزواج من قطرية؟ هذا رجلها المفضل
هل تفكر بالزواج من قطرية؟ هذا رجلها المفضل
الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2016 09:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فتيات قطريات
فتيات قطريات

*يمن برس - متابعات
مع تطور المجتمعات العربية وتغير العديد من المفاهيم، وفي ظل الحديث عن حقوق المرأة وتمكينها في المجتمع، أظهرت دراسة أن لدى القطريات نظرة مختلفة إلى حد ما حول اختيار "شريك الحياة".

فإن 85 في المئة من الفتيات القطريات اللواتي شملتهن الدراسة، يرفضن الزواج من الرجل غير المقتدر ماليا، وتفضل الغالبية العظمى منهن (92 في المئة) الزواج من ابن القبيلة،

وتؤكد 69 منهن أن الزوج يجب أن يكون خليجيا، فيما تفضل 23 في المئة الزوج العربي.

هذه نتائج توصلت إليها دراسة أعدها معهد الدراسات الأسرية في قطر حول اتجاهات الشباب نحو الزواج في قطر، وميزات زوج المستقبل، وأسباب العزوف عن الزواج.

واعتبرت 78 في المئة من الفتيات القطريات، أن الزواج الفاشل أفضل من العزوبية، وتفضل 38 في المئة منهن الزوج المطلق بدون أبناء، و4 في المئة يفضلن الزواج من المطلق ولديه أبناء.

وعلى الجانب الآخر ترى 50 في المئة من الفتيات القطريات أن الزواج عقبة أمام تحقيق الأهداف. وجاء في الدراسة أن نصف القطريات غير المتزوجات هن جامعيات.

وكشفت الدراسة التي قامت بجمع معلومات من قطريات غير متزوجات تتراوح أعمارهن بين 18 و27 عاماً، أن 79 في المئة ممن استطلعت آراؤهن يفضلن أن يتراوح الفرق في العمر بين الزوج والزوجة بين سنة وأربع سنوات.

وناقشت الدراسة أسباب العزوف عن الزواج، حيث بينت 85 في المئة من القطريات أن السبب الأول يعود إلى ارتفاع تكلفة الزواج.

وحول مفهوم الزواج، ترى 80 في المئة من القطريات أن الزواج مفهوم عائلي اجتماعي، وفي كثير من الأحيان يتم الزواج من شخص غير مناسب لإرضاء العائلة.

ووفقاً لتقارير ذات صلة، فإن نحو ثلثي النساء في قطر متأخرات عن الزواج أو لم يتزوجن على الإطلاق، ومن بين العوامل التي ساهمت في انتشار هذه الظاهرة التطور الذي شهده تعليم النساء وزيادة مشاركة الإناث في القوى العاملة.

وقد وضعت الحكومة أهدافا لخفض عدد الأزواج القطريين الراغبين في الطلاق قبل إتمام الزواج بنسبة 20 في المئة، وبنسبة 40 في المئة بعد إتمام الزواج بحلول عام 2016.

وشملت الإجراءات في هذا الشأن توسيع شبكة الأمان الاجتماعي لمن يحتاجون إلى مساعدات إضافية، وجعل البرامج الاستشارية قبل الزواج شرطًا مسبقاً لتلقي منح الزواج، وتوسيع نطاق الخدمات التي يقدمها مركز الاستشارات العائلية.

المصدر: وسائل إعلام قطرية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1898
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©