الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تقنية خدمة جديدة لـ«واتس آب» تُؤمّن حسابات المستخدمين ضد القرصنة
تقنية خدمة جديدة لـ«واتس آب» تُؤمّن حسابات المستخدمين ضد القرصنة
الاربعاء, 30 نوفمبر, 2016 01:16:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 "الواتس اب"
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
"الواتس اب"

*يمن برس - متابعات

أعلنت شركة ‘‘واتس آب‘‘ أن أحدث إصدار لها من تطبيق التراسل الفوري الشهير، يُوفر للمستخدم إمكانية تأمين حسابه بواسطة المصادقة ثنائية العامل، عن طريق ‘‘كود PIN‘‘ مكون من ست خانات لحمايته من هجمات القرصنة.

وبحسب ‘‘وكالة الأنباء الألمانية‘‘ لتوفير المزيد من الحماية لحساب التراسل الفوري عن طريق خاصية المصادقة ثنائية العامل 2FA، يتعين على المستخدم استدعاء الإعدادات، ثم تحديد الخيار المصادقة بخطوتين، وهنا يتمكن المستخدم من تعيين الكود المشتمل على ست خانات، والذي ينبغي تذكره جيدا، وبعد ذلك يجب تخزين عنوان بريد إلكتروني.

وأشارت بوابة التقنيات ‘‘t3n.de‘‘K إلى أنه لا يمكن نقل حساب واتس آب إلى هاتف جديد مع تفعيل خاصية المصادقة ثنائية العامل، إلا بعد إدخال الكود المكون من ست خانات، وعادةً ما يقوم التطبيق بالاستفسار عن كود الأمان.

لكن هناك ثغرة صغيرة للمستخدم كثير النسيان، حيث يمكنه إيقاف آلية الأمان عند الضرورة، وذلك في حال قيامه بتخزين عنوان البريد الإلكتروني، في إعدادات الحساب عند إنشاء خاصية المصادقة ثنائية العامل.

يذكر أنه في السابق، كان يتم إرسال رسالة نصية قصيرة تشتمل على كود عند تسجيل الدخول في حساب واتس آب، وهو ما قد يتيح للقراصنة البارعين في النواحي التكنولوجية اختراق الحساب عن طريق بطاقة ‘‘سي آي إم‘‘ منسوخة أو التجسس على الرسائل النصية القصيرة، ولكن مع حل الأمان الجديد يتعين على القراصنة معرفة كود ‘‘بي آي إن‘‘ المحدد من قبل المستخدم، كي يتمكنوا من اختراق حساب واتس آب.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3242
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©