الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مصادر تكشف عن توجهات للجامعة العربية لتعيين مبعوثين لها في اليمن وسوريا
مصادر تكشف عن توجهات للجامعة العربية لتعيين مبعوثين لها في اليمن وسوريا
الاربعاء, 30 نوفمبر, 2016 06:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اجتماع لاعضاء دول مجلس الجامعة العربية -ارشيف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
اجتماع لاعضاء دول مجلس الجامعة العربية -ارشيف

*يمن برس - متابعات
كشفت مصادر دبلوماسية عربية عن مشاورات تدور داخل أروقة الجامعة العربية، لبحث إمكانية تعيين مبعوثين عرب لكل من سوريا واليمن خلال الفترة المقبلة.
 
وقالت المصادر لـصحيفة "اليوم السابع" المصرية إن نجاح الجامعة العربية فى تعيين مبعوث لها فى ليبيا، شجع الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في التفكير لتعيين مبعوثين آخرين لكل من سوريا واليمن، انطلاقًا من حرص الأمين العام على تفعيل وتنشيط دور الجامعة في حل مشاكل المنطقة وانخراطها فى كافة الملفات "الملتهبة" على الساحة العربية، بعد أن شهدت السنوات الخمس الأخيرة ابتعاد الجامعة عن تلك الملفات.
 
وأشارت إلى أنه يجرى حاليًا مراجعة المخصصات المالية الخاصة بمهمة التونسي صلاح الدين الجمالي مبعوث أبو الغيط لليبيا، على أن يبدأ مهامه في متابعة الملف الليبي عن كثب خلال شهر ديسمبر القادم.
 
وأوضحت المصادر أنه فور بدء الجمالي لمهام منصبه الجديد، وظهور نتائج ايجابية للمهمة المكلف بها، ستسعى الأمانة العامة للجامعة خلال الأشهر القادمة لطرح فكرة تعيين مبعوثين آخرين لسوريا واليمن، لمناقشتها رسميا خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب فى شهر مارس القادم، ومحاولة اتخاذ قرار مماثل لتعيين الجمالي كمبعوث لليبيا.
 
وأشارت إلى أن الدعم المالي لمثل تلك المهام باهظ جدًا، إلا أن الأمانة العامة تسعى جديا لإقناع الدول العربية الأعضاء بالجامعة بضرورة عودة دور الجامعة العربية في كافة ملفات المنطقة وخاصة السوري واليمنى والليبي والفلسطيني، مشيرة إلى أن الجمالي سيعرض تقريرا عن مهمته في ليبيا أمام القمة العربية القادمة المقرر عقدها في الأردن في أواخر شهر مارس المقبل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2189
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©