الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الإمارات تدعو مجلس الأمن لمعاقبة إيران لتهريبها السلاح للحوثيين
الإمارات تدعو مجلس الأمن لمعاقبة إيران لتهريبها السلاح للحوثيين
الخميس, 01 ديسمبر, 2016 03:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هجمات على مهربي سلاح في بحر العرب تشير لدور إيران باليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
هجمات على مهربي سلاح في بحر العرب تشير لدور إيران باليمن

*يمن برس - متابعات
أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها البالغ تجاه التقارير الواردة التي تفيد باستمرار نقل إيران شحنات الأسلحة إلى ميلشيا الحوثي في اليمن, داعية مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمطالبة إيران الامتثال لالتزاماتها بقرارات المجلس ذات الصلة المعنية بمسألة حظر توريد وتصدير الأسلحة من قبل إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا نسيبة في بيان لها اليوم " أن هذا التصرف يشكل انتهاكًا صارخًا لقراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقمي 2216 (2015) و2231 (2015) " معربة عن قلق الإمارات البالغ تجاه هذا التصرف الإيراني.

ودعت مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمطالبة إيران الامتثال لالتزاماتها, مشيرة إلى أن الشحنات الإيرانية المذكورة هي دليل آخر على السياسة الإيرانية التوسعية والمزعزعة للاستقرار في اليمن والرامية إلى تأجيج الصراع وتعريض حياة المدنيين للخطر.

وجدد البيان موقف الإمارات المعتبر أن شحنات الأسلحة الإيرانية تسهم في تقويض العمل المهم الذي يقوم به المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والرامي إلى التوصل لاتفاق شامل لإنهاء الصراع وفق مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني وآلية تنفيذه بجانب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ونوهت بأن دولة الإمارات تشارك المبعوث الخاص لليمن مشاعر القلق التي أعرب عنها يوم أمس بشأن إعلان الحوثيين بشكل أحادي تشكيل حكومة وهو الأمر الذي اعتبرته دليلا جديدا على أن استمرار شحنات الأسلحة الإيرانية إلى اليمن يشكل عاملاً أساسيًا في إطالة أمد الصراع في هذا البلد.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2441
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©