الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / حلم عمره 160 سنة.. تركيا تفتتح نفقاً تحت بحر مرمرة كان يُريده السلطان عبد الحميد الثاني (فيديو لاردوغان يقود فيه)
سيختصر المسافة بين طرفَي مدينة إسطنبول من 100 دقيقة إلى 15 دقيقة!
حلم عمره 160 سنة.. تركيا تفتتح نفقاً تحت بحر مرمرة كان يُريده السلطان عبد الحميد الثاني (فيديو لاردوغان يقود فيه)
الإثنين, 19 ديسمبر, 2016 07:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حلم عمره 160 سنة.. تركيا تفتتح نفقاً تحت بحر مرمرة كان يُريده السلطان عبد الحميد الثاني (فيديو لاردوغان يقود فيه)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -
تحقيقاً لحلم السلطان العثماني عبد الحميد الثاني قبل 160 عاماً، تستعد السلطات التركية لافتتاح نفق “أوراسيا” الرابط بين شقَي مدينة إسطنبول الآسيوي والأوروبي والممتد لـ4.5 كيلومتر أسفل بحر مرمرة، بعد سنوات من العمل في المشروع الأضخم والأول من نوعه بالبلاد.

وسيقصّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شريط افتتاح النفق في 20 ديسمبر/كانون الأول 2016، إيذاناً بدخوله الخدمة، حيث سيبدأ الأتراك باستخدامه فور انتهاء حفل الافتتاح مباشرة مقابل 17 ليرة تركية (نحو 5 دولارات) ستدفَع مقابل كل مرور من النفق.

وسيختصر النفق، المصمم لمواجهة زلزال بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر، حسب صحيفة “صباح“ التركية، مدة قطع المسافة بين طرفَي مدينة إسطنبول من 100 دقيقة إلى 15 دقيقة، وهو ما سيسهم في تخفيف الأزمة المرورية الخانقة التي تعانيها المدينة.

وجُهز النفق بأنظمة حماية متطورة ومخارج للطوارئ وُزعت داخله، بالإضافة إلى مركز استعلامات يعمل على مدار الساعة؛ للوقوف على آخر تطورات حركة المرور في النفق.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد قام بأول مرور من النفق في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2016، بعربته الخاصة مصطحباً رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم وعدداً من المسؤولين.

الجدير بالذكر أن وزارة المواصلات التركية كانت قد أعلنت في وقت سابق مسابقة تتيح للأتراك اختيار الاسم الذي يرغبون في إطلاقه على النفق، لكنها سرعان ما عادت وأعلنت إلغاء المسابقة وإبقاء اسم أوراسيا بعد أن خرجت المسابقة عن مسارها وأثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين أنصار الأحزاب التركية المختلفة، وفقاً لما أكدته الوزارة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2762
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©