الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بنك يمني يوشك على إعلان إفلاسه وبنوك آخرى تعاني من أزمة سيولة
بنك يمني يوشك على إعلان إفلاسه وبنوك آخرى تعاني من أزمة سيولة
الجمعة, 23 ديسمبر, 2016 08:28:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
نهب الحوثيون للمال العام أدى إلى تدهور القطاع المصرفي في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
نهب الحوثيون للمال العام أدى إلى تدهور القطاع المصرفي في اليمن

*يمن برس - صنعاء - خاص
كشفت مصادر مصرفية لموقع يمن برس أن عدد من البنوك اليمنية تعاني من أزمة خانقة منذ إفلاس البنك المركزي وإضطرار الحكومة الشرعية لنقل مقره إلى مدينة عدن.

وبحسب المصادر فإن أشد البنوك معاناة هو بنك اليمن والخليج الذي بات يعاني من أزمة خانقة وأنه يعيش اللحظات الأخيرة من عمر البنك وأنه قد يعلن إفلاسه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأكدت المصادر أن البنك يمر بأزمة صعبة وتوقف عن سداد أموال المودعين في البنك بسبب عدم توفر أموال لديه، مع زيادة عمليات السحب من البنوك إثر فقدان القطاع المصرفي لثقة المواطن.

كما شكى عدد من المواطنين من تدهور حاد لدى بعض البنوك التي صارت عاجزة عن دفع أموال المواطنين لديها أو تحصيل المديونيات المستحقة لها من المواطنين والتجار، ومنها بنك سبأ الإسلامي وبنك الإنشاء والتعمير الحكومي رغم أن البنكين افضل حالاً من بنك اليمن والخليج.

وتعاني فروع البنوك اليمنية في صنعاء من أزمة سيولة حادة خاصة النقد المحلي واضطرت إلى خفض سقف السحب من الصراف الآلي إلى 30 أو 40 الف يومياً وبعضها قيد المبالغ المسحوبة بـ 100 الف اسبوعياً، وفي حين تعيش فروع البنوك أوضاعاً افضل بكثير في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية وبالأخص عدن ومأرب وحضرموت.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
19391
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©