الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هل لا يزال علي عبد الله صالح قويا ؟ مصادر تجيب لـ«يمن برس»
هل لا يزال علي عبد الله صالح قويا ؟ مصادر تجيب لـ«يمن برس»
الأحد, 01 يناير, 2017 10:10:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هل لا يزال علي عبد الله صالح قويا ؟ مصادر تجيب لـ«يمن برس»

*يمن برس - خاص
بعد مرور أكثر من عام ونصف على انطلاق عاصفة الحزم ضد قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح وحلفائه الحوثيين، والهزائم المدوية التي تكبدوها، هناك تساؤل مهم يدور في مخيلة الكثيرين، ألا وهو ما مدى قدرة علي عبد الله صالح على الصمود.

وفي حين يعتقد البعض أن الفاعل الحقيقي في الإنقلاب على الشرعية والسيطرة على الدولة، ونهب السلاح هم الحوثيين، إلا أن هناك من يعتقد اعتقادا قويا، أن علي عبد الله صالح، هو من يدير الانقلاب، وأن الحوثيين، ما هم إلا أدوات في يديه، وإن أظهروا أحيانا نوع من الجفاء، ضده وضد أنصاره.

وفي هذا السياق، أكد مصدر مقرب من الرئيس السابق، لـ"يمن برس"، أن صالح، بات مسكونا بهاجس الانهيار، وأنه حاليا، محاصر بخيارات أقل، كما أن علاقته بالحوثيين، باتت على المحك، سيما أنهم يتهمونه بالبحث عن صفقات بعيدا عن التحالف الذي بينهما.

يعتقد البعض، أن علي عبد الله صالح سلّم السلاح كاملا للحوثيين، إلا أن خبراء أكدوا أنه إنما منح الحوثيين، السلاح والعتاد العسكري، الذي كان بحوزة الألوية التي كان يعتبرها صالح مناوئة له، ألا وهي الألوية التابعة للفرقة الأولى مدرع، وغيرها من الوحدات العسكرية والأمنية.

مصدر محلي بمنطقة سنحان، أكد أن صالح، يمتلك ترسانة ضخمة من الأسلحة، في وادي شعسان، وكذلك، في مخازن لا يزال يقوم بتشييدها حتى اللحظة في جبل نقم شرق صنعاء.

وقال المصدر، إن صالح نقل السلاح المتطور، والخطير، إلى مخازن أنشأها بعد انطلاق عاصفة الحزم في جبل نقم، مستغربا توقف غارات التحالف العربي لعدة أشهر، على نقم، بينما كان علي عبد الله صالح ينشئ هناك مخازن ومخابئ جديدة.

بدوره قال المصدر القريب من صالح، إن الأخير بات يعتقد أن خطر الحوثيين، لا يقل عن خطر التحالف العربي، وأنه يبحث عن صيغة مقنعة للحل، تحفظ له ماء الوجه، وتحول دون الصدام المباشر مع الحوثيين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
24028
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
5  تعليق



5
عن وقاة الصحفي محمد العبسي
Friday, 13 January, 2017 09:30:09 PM
عبدالغني مرشد الحميري
عن وقاة الصحفي محمد العبسي

ماتت الصحافة موتتان اما الموتة الأولى هي عندما كان اصحاب المهنة يعملون كصحفين بيئة لا صحفيين رسالة اعلامية ورسل حقيقة فصحفي الحزب صحفي القبيلة صحفي التنظيم صحفي الشيخ وقس على ذلك
اما الموتة الثانية هي عندما تعرض اصحاب هذه المهنة والتي تسمى بالسلطة الرابعة فهم اليوم يلاقون اشد واقسى انواع الإساءة من مختظف ومعتقل ومن هو في تغييب قسري او مخفي لا يعرف عنه شيء يلاقون الموت الذي لم يكونوا قد اختاروه تضاربت الأنباء حول وفاة الصحفي الأديب والشاعر والإعلامي الذي يجهلهه الكثير ويجهل دوره في الوسط الإعلامي فمنهم من يقول ان موتة كان ناتج عن تسمم متعمد فيما انكر البعض ما ذكر نفسه الوسط الصحفي وكثير من منظمات المجتمع المدني الحقوقية بالذات والتي صرحت انها تتحرى الحقيقة في موتة العبسي ولكن لم تكن قد صرحت باي معلومة وعلى اية حال كما قيل من لم يمت بالسيف مات بغيره تعددت الأسباب والموت واحد رحمه الله


4
الله ينصر اليمن واليمنيين
Thursday, 12 January, 2017 08:44:12 AM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



3
عفاش كرت محروق خضعي مخرف
Monday, 02 January, 2017 12:02:33 AM
ابن التعيسة
عفاش كرت محروق خضعي مخرف

هذا الغبي الخضعي الورقي هوكان طباع زلط وبس ولكن خلاص لم يعد له مجال يلعب بما تبقى من دم اليمنيين الجاوعين والمتعطشين لدمه هو شخصيا لم يعد لهذا الخرف مجال يلعب بمقدرات مايبقى من اليمن هو الان لايحكم الا الشبعين وباب اليمن وعطان ولكل اجل كتاب وللمعلومة بعد نقل مطبعة الزلط الى عدن اصبح علاقي عطل نسال الله ان يخلصنا من طواغيت الزلط والفساد الغلط لن يكون اصعب من الطواغيت السابقين الله لارده من خزيمه ...


2
عفاش يعرب الشعب اليمني بزب الحوثي
Sunday, 01 January, 2017 10:57:14 PM
أبو لوفة التعزي
عفاش يعرب الشعب اليمني بزب الحوثي

عفاش ناقم من الشعب اليمني الذي ثار عليه وخاصة حزب الاصلاح والان عفاش ينتقم ويعرب الشعب اليمني بزب الحوثي .


1
لعبة الكروت
Sunday, 01 January, 2017 04:07:08 PM
متابع
لعبة الكروت

اللعبة كلها من أولها الى آخرها من صنع عفاش لا تعيشون الوهم ..

الحوثة كرت يستخدمه عفاش والحركات النص كم على أساس ان هناك خلافات بينهما (عفاش-الحوثي) غير صحيحة عفاش رجل خبر السياسة ودهاليزها لأكثر من ثلاثين سنة فلا تظنوا انه ضعيف او ان هناك احتمال للتخلص منه من قبل الحوثة نحن نعلم تماما لما يترك عفاش للحوثة (المتحوثين اتباعه في الأصل) يفسدون في كل شبر في اليمن الهدف معروف لدى كل متابع حصيف ..
عفاش هو من خطط واتى بالحوثة للتنفيذ فقط والوقت كفيل بحرق كرت الحوثة ..
ستُبْدي لكَ الأيامُ ما كنتَ جاهلاً * ويأتيكَ بالأخبارِ من لم تزوِّدِ




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©