الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / يجمع أموالاً من داعش لشراء شاحنات وتحميلها بالمتفجرات.. القبض على سوري مشتبه في تخطيطه لهجوم برلين
يجمع أموالاً من داعش لشراء شاحنات وتحميلها بالمتفجرات.. القبض على سوري مشتبه في تخطيطه لهجوم برلين
الثلاثاء, 03 يناير, 2017 03:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
يجمع أموالاً من داعش لشراء شاحنات وتحميلها بالمتفجرات.. القبض على سوري مشتبه في تخطيطه لهجوم برلين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - رويترز
ذكر مكتب مسؤول الادعاء بولاية ألمانية، الإثنين 2 يناير/كانون الثاني 2017، أن مهاجراً سوريّاً وصل إلى ألمانيا قبل عامين أُلقي القبض عليه للاشتباه في طلبه أموالاً من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) لدهس حشد بشاحنة ملغومة.

ويأتي ذلك الإجراء في أعقاب هجوم وقع قبل أسبوعين عندما اقتحم تونسي -كان طلبُ لجوئه قد رفض- سوقاً لعيد الميلاد في برلين بشاحنة فقتل 12 شخصاً. وقتلت الشرطة الإيطالية بالرصاص لاحقاً المهاجم واسمه أنيس العامري (24 عاماً).

وقال ممثل الادعاء في مدينة ساربروكن (غرب ألمانيا)، إن السوري، البالغ من العمر 38 عاماً، أُلقي القبض عليه يوم السبت وصدر أمر اعتقال رسمي ضده أمس (الأحد)؛ للاشتباه في محاولته جمع 180 ألف يورو (189 ألف دولار) لتمويل هجوم.

وأضاف المدعى كريستوف ريبمان أن الرجل الذي لم يذكر اسمه يشتبه بسعيه لجمع الأموال من الدولة الإسلامية في سوريا لشراء شاحنات وتحميل 500-400 كيلوجرام من المواد المتفجرة في كل منها.

وتابع في بيان: "يشتبه في طلبه 180 ألف يورو من شخص في سوريا من على هاتفه الجوال من ساربروكن في ديسمبر/كانون الأول 2016؛ كي يحوز مركبات لتحميلها بالمتفجرات ودهس حشد بها".

واعترف الرجل بالاتصال بـ"الدولة الإسلامية"، لكنه نفى أنه كانت لديه أي خطط لشن هجوم.

وأضاف ريبمان: "قال إنه أراد المال من (الدولة الإسلامية) لدعم عائلته في سوريا"، مضيفاً أن الرجل السوري قال إنه أراد خداع التنظيم المتشدد لإرسال أموال له.

والرجل السوري من مدينة الرقة المعقل الرئيسي لـ"داعش" في البلاد. وكان مكتب المدعي في ساربروكن، قرب الحدود الفرنسية، قد تلقى معلومات بشأن أنشطته من مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية.

وجاء السوري إلى ألمانيا في الخامس من ديسمبر 2014 قبل قليل من وصول 1.1 مليون طالب لجوء من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا في 2015. وحصل على إذن بالبقاء في ألمانيا في 12 يناير 2015.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
652
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©