الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / وفد تركي يعمل في مجال الطاقة الكهربائية يصل عدن «اليمنية»
وفد تركي يعمل في مجال الطاقة الكهربائية يصل عدن «اليمنية»
الثلاثاء, 03 يناير, 2017 07:43:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وفد تركي يعمل في مجال الطاقة الكهربائية يصل عدن «اليمنية»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الأناضول
وصل فريق هندسي تركي يعمل في مجال الطاقة الكهربائية، الثلاثاء، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة "عدن"، لتنفيذ مشروع إدخال 60 ميجاوات لكهرباء المدينة جنوبي البلاد.

وقال "جلال ناشر سيف"، مستشار مدير كهرباء عدن في تصريح خاص للأناضول، إن "فريقاً هندسياً تابع لشركة تشاليك التركية (çalık enerji) ، بالنيابة عن شركة جاس توربين من شركة جنرال إلكتريك، وصل عدن، لتنفيذ مشروع إدخال 60 ميجاوات لكهرباء عدن بتمويل من دولة قطر".

وأضاف سيف، أنه من المقرر أن يبدأ الفريق الهندسي عمله الأسبوع القادم، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

يأتي مشروع إدخال 60 ميجاوات لكهرباء عدن، ضمن سلسلة مشاريع ومعالجات تسعى من خلالها وزارة الكهرباء والطاقة لمجابهة صيف 2017 القادم.

كانت وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية، ممثلة بالوزير عبدالله الأكوع، وقعت في وقت سابق مع الصندوق القطري للتنمية، وشركة شاليك التركية، عقداً يقضي بإدخال 60 ميجاوات لكهرباء محافظة عدن، التي تواجه اختناقات كهربائية منذ فترة ليست بالقصيرة.

وزادت أزمة الكهرباء في اليمن منذ نحو العامين جراء الأضرار البالغة التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة، جراء الحرب الدائرة التي تشهدها البلاد بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي وحلفائها من أنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح من جهة أخرى، فضلا عمّاً خلفته من أوضاع إنسانية صعبة في كافة مناحي الحياة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
944
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©