الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تقرير حقوقي: الحوثيون قتلوا 91 مدنياً خلال الشهر الفائت
تقرير حقوقي: الحوثيون قتلوا 91 مدنياً خلال الشهر الفائت
الثلاثاء, 03 يناير, 2017 12:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تهجير الممنهج للسكان في تعز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
تهجير الممنهج للسكان في تعز

*يمن برس - متابعات
أصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز وسط اليمن، تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في المحافظة لشهر ديسمبر(كانون الأول) من العام الماضي 2016، تضمن إجمالي الخسائر البشرية والمادية التي تم رصدها جراء الأحداث في المحافظة، والوضع الصحي والتعليمي القائم، والاحتياجات الإنسانية الإغاثية للمحافظة.

وأعلن ائتلاف الإغاثة في تقريره الذي نشره على صفحته الرسمية في موقع فيس بوك، "مقتل 91، وجرح 787 آخرين، بينهم نساء وأطفال خلال ديسمبر(كانون الأول) الماضي، بينها إصابات خطرة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي المكثف على الأحياء السكنية".

وتصدر الرجال الرقم الأعلى من بين أعداد الضحايا، حيث بلغ عدد القتلى 71، كما جرح 568 آخرين، في حين تصدر الأطفال الفئة الثانية في أعداد الضحايا، إذ وصل عدد ضحاياهم إلى 13 قتيلاً، و138 جريحاً، بينما قتلت 7 نساء، وأصيبت 81 أخريات، أغلب تلك الإصابات كانت خطرة.

تدمير منازل ومنشآت
وذكر الائتلاف أن "45 منزلاً ومنشأة ومحلاً تجارياً ومدارس ومساجد ومباني حكومية وخدمات عامة وطرق رئيسية وجسور تضررت بفعل الحرب، منها 5 منازل تعرضت للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة، إضافةً إلى تضرر 23 منزل كلياً وجزئياً في أحياء مختلفة من المدينة جراء القصف العشوائي، في أحياء الجحملية، بازرعة، وصالة شرقي مدينة تعز ومديرية الصلو جنوبي المحافظة".

كما تعرضت 3 مدارس ومرافق تعليمية وطلاب للاستهداف بالقصف المدفعي، في حين تضررت 3 مساجد، و8 مكاتب عامة وخدمية بالقصف المباشر، وتم تفجير 3 جسور وطرق رئيسية.

تهجير قسري
ولفت الائتلاف في تقريره إلى أن "306 أسرة تعرضت للتهجير القسري من منازلها بالقوة والتمركز في بعض منها (الربيعي، حذران، الأحكوم، جولة القصر، الوازعية)".

ويشير الائتلاف إلى تسجيل 500 حالة إصابة بمرض الكوليرا في مديريات مختلفة من محافظة تعز، في حين سجلت حالتين وفيات بالسبب ذاته في مديرية شرعب الرونة، فيما أغلقت 17 مدرسة تعليمية بمديرية شرعب الرونة، بسبب انتشار وباء الكوليرا.

ويؤكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تقريره بأن "خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وعدم وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز، منذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف أغسطس الماضي".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
664
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©