الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / محافظ البنك المركزي في عدن يحذر بنك صنعاء من المساس بالوديعة السعودية
محافظ البنك المركزي في عدن يحذر بنك صنعاء من المساس بالوديعة السعودية
الثلاثاء, 03 يناير, 2017 08:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي

*يمن برس - عدن
حذّر محافظ البنك المركزي اليمني منصّر القعيطي، من المساس بأرصدة النقد الأجنبي بالريال السعودي والدولار المحتفظ بها في خزائن المصرف المركزي في صنعاء، من دون الحصول على موافقة المحافظ.

وشدّد في رسالة بعثها إلى القائم بأعمال وكيل العمليات المصرفية المحلية، على عدم جواز التصرّف بهذه الأرصدة، محمّلاً إياه «مسؤولية المساس بها من دون علم المحافظ أو موافقته»، بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وحضّ القعيطي على «الاحتفاظ بكل الأوراق النقدية الموجودة في خزائن «المركزي» كاملة من دون المساس بها، والرجوع إلى المحافظ في استخداماتها، خصوصاً أنها تمثّل التزامات «المركزي» تجاه المصارف التجارية والإسلامية، ومخصّصة لاستخدامات محدّدة يوافق عليها المحافظ وفق الأنظمة والقوانين النافذة».

ويخشى «المركزي» من قيام الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء وأجزاء واسعة من اليمن منذ 21 أيلول (سبتمبر) 2014، بالتصرّف في هذه الأرصدة، في ظل أزمة السيولة النقدية والتراجع الحاد في الإيرادات المالية، ما تسبّب في عدم حصول موظّفي الدولة على رواتبهم منذ أربعة أشهر.

وفي أيلول الماضي، أكد محافظ «المركزي» أن الاحتياطات الخارجية للمصرف بما في ذلك الوديعة السعودية على وشك النفاد، إذ انخفضت من 5.2 بليون دولار عشية دخول الميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح إلى صنعاء، إلى أقل من 700 مليون دولار نهاية آب (أغسطس) 2016 هي ما تبقّى من الوديعة السعودية البالغة بليون دولار.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1863
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©