الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / النفيسي يتوقع موجة ثورية قريبة تداهم أنظمة الثورات المضادة بالمنطقة
النفيسي يتوقع موجة ثورية قريبة تداهم أنظمة الثورات المضادة بالمنطقة
الاربعاء, 04 يناير, 2017 02:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
النفيسي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
النفيسي

*يمن برس - متابعات
كشف الأكاديمي الكويتي المعروف، الدكتور عبدالله النفيسي،  عن الرؤية الإيرانية لمصر، والتي اعتبرها ترتكز على دراسات وأبحاث إستراتيجية يتم طبخها داخل مؤسسة "الأهرام".

وقال "النفيسي" في حوار له مع صحيفة "الشرق" القطرية : "خارطة الطريق للسياسة الإيرانية تجاه مصر، يساهم في وضعها خبراء عرب وفرس استطاعت إيران تجنيدهم واستشارتهم والاستفادة من خبراتهم".

وتابع "فدائما تطلب ايران من مصر أن تسلمها المساجد التى بنيت في العهد الفاطمى (الشيعي) لكى تعيد ترميمها، طبعا ايران تطمع من وراء ذلك أن تشرف على هذه المساجد لكى تخترق مصر العربية السنية وتبدأ دعوة التشيع من خلال هذه المساجد".

وأضاف "وكثيرا ما تطرح ايران على مصر استعدادها للترحيب بألوف الطلبة المصريين للدراسة في (قم) وحوزاتها وذلك للتأثير الدينى والثقافي على هذه الأعداد الكبيرة من الطلبة كما يحدث مع الطلبة البحرينيين واللبنانيين والعراقيين والسوريين..الخ".

وعن الربيع العربي، قال المفكر الكويتي : "بكل تأكيد ثورات الربيع العربي 2011 هددت الأنظمة العربية وكانت الثورة المضادة ردا طبيعيا ومتوقعا، حدث هذا في كل مكان تحركت فيه مفاعيل الثورة، من حيث هي آلية تاريخية عالمية تلجأ إليها الشعوب عندما يستحكم الانسداد السياسي، ولو كنت مكان الأنظمة السياسية التي تقود الثورات المضادة لعجلت بالإصلاح السياسي قبل أن تدهمها موجة ثورية جديدة أراها — لا محالة — قادمة".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3473
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©