الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السعودية تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للحجاج بدءاً من الموسم القادم ..تفاصيل
السعودية تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للحجاج بدءاً من الموسم القادم ..تفاصيل
الخميس, 05 يناير, 2017 10:14:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للحجاج بدءاً من الموسم القادم ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الأناضول
أعلنت السعودية أنها ستقوم برفع الطاقة الاستيعابية للحجاج بدءاً من موسم الحج القادم، وذلك بعد 4 سنوات متتالية من تخفيض نسب حجاج الداخل والخارج نظرا لأعمال التوسعة في الحرم المكي.

ورفعت المملكة درجة جاهزيتها لاستقبال الأعداد الإضافية من ضيوف الرحمن، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء بعض مراحل التوسعة الكبرى التي يشهدها المسجد الحرام.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بأن وزير الحج والعمرة، محمد بن صالح بن طاهر بنتن، رفع خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان "بمناسبة الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية للحجاج بموسم حج هذا العام 1438، ورفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج، بما يتفق والضوابط المنظمة لذلك".

وقال وزير الحج إن الأمير محمد بن نايف ولي العهد رئيس لجنة الحج العليا أكد في توجيهاته على توسيع الفرص لراغبي الحج من مختلف الدول الإسلامية بشكل تدريجي وصولاً للأعداد المعمول بها قبل عام 1433هـ، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء بعض مراحل التوسعة الكبرى التي يشهدها المسجد الحرام والمشاعر المقدسة".

وأكد بنتن، خلال استقباله اليوم رؤساء وفود الحج في الدول العربية والإسلامية في مكتبه بوزارة الحج والعمرة في مدينة جدة (غربي المملكة)، أن جميع القطاعات العاملة في وزارة الحج والعمرة والمؤسسات المرتبطة بها رفعت درجة الجاهزية للتهيؤ لاستقبال الأعداد الإضافية للحجاج في حج هذا العام بما يتوافق والحاجة الفعلية.

كانت السعودية قامت خلال الأربع السنوات الماضية على التوالي (1434-1437هـ) بتخفيض عدد حجاج الداخل بنسبة 50%، وعدد حجاج الخارج بنسبة 20%؛ بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.

وبلغ إجمالي عدد الحجاج العام الماضي (1437هـ) مليون و862 ألف و909 حاج، في مقابل 3.1 ملايين شخص أدوا فريضة الحج عام (1433هـ) غالبيتهم من خارج السعودية، وذلك في آخر عام حج قبل العمل بتخفيض عدد الحجاج.

ولم تذكر وكالة "واس" حجم الزيادة الفعلية في عدد الحجاج خلال موسم الحج المقبل، لكن تصريحات ولي العهد السعودي تشير إلى الزيادة ستكون تدريجية حتى الوصول إلى الأعداد التي سمح لها بالحج في موسم (1433هـ).

يذكر أن حصة كل دولة من الحجاج مرتبط باتفاقيات سابقة، وهي ألف حاج لكل مليون نسمة من العدد الإجمالي لسكان الدولة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1964
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
سياحة الحج في مهلكة الناسونية
Friday, 06 January, 2017 12:08:29 AM
ابن التعيسة
سياحة الحج في مهلكة الناسونية

هذه الوثنية السلولية الصهيونية الماسونيةزيارة شيطان عرفات وفرج الكحبة ستزول هذه الترررهات وستصحى عقول وعجول الامة من سباتها لتكسر وتدمر رموز الماسونية الصهيونية وستوفر الامة الكثير من الاموال التي تذهب لخزينة ال صهيون عبدة الدولار والحجر الاسود سود اللاش قبورهم وقصورهم والحقهم بالطواغيت ...




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©