الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / شاهد بالفيديو.. لقاء مؤثر لليمنيين العائدين من سجن جوانتانامو مع عائلاتهم بالسعودية
شاهد بالفيديو.. لقاء مؤثر لليمنيين العائدين من سجن جوانتانامو مع عائلاتهم بالسعودية
الجمعة, 06 يناير, 2017 05:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شاهد بالفيديو.. لقاء مؤثر لليمنيين العائدين من سجن جوانتانامو مع عائلاتهم بالسعودية

*يمن برس - متابعات
في مشهد مؤثر تم مساء يوم امس الخميس وبعد فراق عدة سنوات لقاء اليمنيين العائدين من معتقل جوانتانامو، بعائلاتهم وأقاربهم بمطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وكانت قد اعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن موافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز على طلب الرئيس عبدربه منصور هادي، على استضافة 4 موقوفين يمنيين من معتقل جوانتانامو يقيم ذووهم في المملكة.

وكشف المتحدث الأمني للداخلية السعودية، أنه تم إبلاغ ذويهم بوصولهم إلى المملكة، وترتيب وتوفير جميع التسهيلات للالتقاء بهم، لافتاً إلى أنهم سيخضعون للأنظمة المرعية بالمملكة، التي تشمل استفادتهم من برامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.

الموقوفون الأربعة الذين وصلوا إلى المملكة مساء امس، وهم كل من :- محمد رجب صادق أبو غانم، سالم أحمد هادي بن كناد، عبدالله يحيى يوسف الشبلي، محمد علي عبدالله محمد باوزير.

وكان العاهل السعودي وافق العام الماضي على استضافة تسعة مواطنين يمنيين من الموقوفين بمعتقل غوانتانامو، سبق وأن تقدم ذووهم بالمملكة بالتماسٍ لاستضافتهم في ظل الأوضاع التي تمر بها بلادهم.

وفي السياق ذاته، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إميلي هورن أول من أمس: "نتوقع أن يكون هناك المزيد من عمليات النقل، نحن لا نعلّق على تطور أية عملية لنقل المعتقلين لحين اكتمالها".

ويأتي هذا الإجراء في إطار مسعى أخير من جانب الرئيس الأميركي باراك أوباما لتقليص عدد السجناء في المعتقل، على رغم ضغوط الرئيس المنتخب دونالد ترامب لوقف عمليات الإفراج.

وحين تولى أوباما الرئاسة عام 2009، كان هناك 242 معتقلاً في غوانتانامو، الذي وصفه بأنه أداة لتجنيد الإرهابيين، ونجح تدريجياً في خفض عددهم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2214
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©