الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / من المصري الذي رصدت أميركا 5 ملايين دولار للقبض عليه في اليمن ؟
من المصري الذي رصدت أميركا 5 ملايين دولار للقبض عليه في اليمن ؟
الجمعة, 06 يناير, 2017 05:22:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
من المصري الذي رصدت أميركا 5 ملايين دولار للقبض عليه في اليمن ؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
رصدت الخارجية الأميركية، أمس الخميس مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل الإدلاء بتفاصيل عن مكان تواجد القيادي في تنظيم القاعدة إبراهيم البنا، المصري الجنسية، وأدرجته على قائمة الإرهابيين العالميين.

كما أدرجت وزارة الخزانة الأميركية البنا على قائمة العقوبات مشيرة إلى أنه يشغل موقع المسؤول الأمني بتنظيم القاعدة المتطرف ويمد القيادة بالمشورة الأمنية والعسكرية.

من هو إبراهيم البنا
ولد البنا في مصر عام 1965 ويعمل كقائد الأمن لتنظيم القاعدة حيث يعد عضوا مؤسسا لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وقدم توجيهات عسكرية وأمنية لقيادة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وسبق أن أعلن مسؤولون أمنيون أميركيون مرارا وتكرارا أنهم قتلوا البنا في اليمن بصواريخ أطلقت من طائرات بدون طيار كان أشهرها في أكتوبر 2011 حينما ادعت وزارة الدفاع الأميركية قتله مع 6 أشخاص آخرين.

ووضع برنامج العدالة الأميركي البنا على قائمة المطلوبين ورصدت وزارة الخارجية الأميركية المكافأة الكبيرة بعد تأكدها من وجوده على قيد الحياة وأنه نجا من كل محاولات القتل السابقة.

ووفق موقع "ويكبيديا" الإنجليزي والذي نقل عن مؤسسة "جيمس تاون" أن اسمه بالكامل "الشيخ إبراهيم محمد صالح البنا" وكانت الكنية له أبو أيمن المصري.

وأكدوا أنه قال خلال اعترافاته في عام 2010 حينما تم القبض عليه في اليمن أنه انضم لحركة "الجهاد الإسلامي" المصرية عام 1993.

ويشتبه في مسؤولية البنا بالوقوف وراء محاولة اغتيال رئيس الوزراء المصري عاطف صدقي في نفس العام (1993) قبل أن يهرب البنا إلى اليمن وينضم إلى تنظيم القاعدة بعد تواصله مع الأخوين المصريين أيمن الظواهري ومحمد الظواهري قيادات تنظيم القاعدة المتطرف.

ووفقا لمؤسسة "جيمس تاون" اعترف البنا أنه تدرب على أيدي عبد المنعم بن عز الدين البدوي الذي كان يتولى مسؤول الاستخبارات بتنظيم القاعدة في العراق.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1659
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©