الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السعوديات يقتحمن المطارات لأول مرة بالتاريخ
السعوديات يقتحمن المطارات لأول مرة بالتاريخ
السبت, 07 يناير, 2017 02:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعوديات يقتحمن المطارات لأول مرة بالتاريخ
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قدم قطاع الضيافة في «صالات الفرسان» بمطارات الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، وظائف خاصة للسعوديات، بحيث تنتهي فترة الدوام في الساعة التاسعة مساء، بهدف إدخال كفاءات مميزة قادرة على  تقلد مناصب قيادية في المستقبل، نحقيقا لرؤية المملكة 2030.

وكشف مدير عام إدارة الضيافة في شركة الخطوط السعودية للتموين طلال الطعيمي، أن الهدف من التحاق 20 سعودية بالعمل مشرفات وموظفات استقبال” بنظام المناوبات، وذلك ضمن آلية عمل صممت بشكل خاص، لتناسب طبيعة المرأة، مؤكدا  أن الفكرة في هذا المجال الحيوي، لاقت قبولا كبيرا من زوار صالة الفرسان، حيث تم تعيين ثماني موظفات في مطار جدة، وخمس في الرياض، ومثلهن في الدمام، واثنتين في المدينة المنورة.

شروط القبول والترقيات:

وأفاد الطعيمي أن شروط اختيار الموظفات تضمنت المؤهل الدراسي، وتوافر مهارات عدة، منها التعامل مع الضيوف، ومهارات الحاسب الآلي، وإجادة اللغة الإنجليزية، إضافة إلى حصولهن على دورات تدريبية مختلفة للقيام بوظائفهن على أكمل وجه، وتتضمن البرامج الخاصة بموظفات صالات الفرسان جوانب عدة، منها مهارات التعامل مع الجمهور، وحل مشكلات الركاب والرد على استفساراتهم، إضافة إلى اللباقة وسرعة البديهة، والانضباطية والاحترافية في العمل.

وأوضح أن تعيين الموظفات في صالات الضيافة، يتم ضمن التدرج للسلم الوظيفي المعتمد في الشركة، وتتناسب الدرجة التي تعين عليها الموظفة مع خبراتها ومؤهلاتها في البداية، ويتاح للموظفات فرصة التدرج الوظيفي، إذ يخضعن للمعايير المستخدمة نفسها في تقييم أداء الموظفين بالصالة، وبذلك يكون من حق الموظفة ذات الكفاءة الترقي في أي وظيفة مناسبة، نقلا عن “عكاظ”.

الدورات التأهيلية:

وقالت مشرفة صالة الفرسان للرحلات الداخلية والدولية فاطمة العربي، تلقيت دورات تدريبية في مهارات خدمة العملاء والتواصل، قبل أن ألتحق بالعمل منذ ستة أشهر، مشيرة إلى طبيعة عملها الذي يقتضي الوقوف على جميع تفاصيل الضيافة للمسافرين، من خلال الإشراف على قياس درجة حرارة المأكولات، التي تتراوح بين 75-80 درجة للمأكولات الساخنة، و15 درجة للمأكولات الباردة، إذ ينبغي ملاحظة درجة حرارة الوجبات بشكل مستمر، والتدخل فورا في حال ضرورة تغييره حرصا على تقديم مستوى ضيافة لائق للمسافرين.

وعن طبيعة وظيفة استقبال المسافرين في صالة الفرسان للرحلات الداخلية، أوضحت الموظفة أبرار هاشم، أن عملها يبدأ من استقبال المسافرين، وتلقي ملاحظاتهم، مؤكدة أنها لا تواجه مشكلات ميدانية في التعامل مع المسافرين، إلا في حال استحداث «الفرسان» نظاما جديدا، وينتهي الأمر بمجرد شرح النظام للمسافر، مؤكدة أن رضا المسافرين هو الهدف المنشود من العمل.

وأكدت أبرار أهمية الدورات التدريبية التي حصلت عليها، والتي تؤهلها للتدرج الوظيفي، مشيرة إلى أن جميع الموظفات مهيآت بشكل عملي للتعامل مع أوقات الذروة، ومواسم الإجازات، بما يتخللها من تدفق كبير للمسافرين على جميع الرحلات داخلية أو دولية.

الإيمان بقدرات المرأة:

وثمنت الموظفات الثماني في صالة الفرسان بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، إيمان الجهات المختلفة لا سيما في شركة الخطوط السعودية للتموين بكفاءة المرأة في العمل، الأمر الذي يشكل «نقطة تحول» في مسيرة العمل.

وعبرن عن سعادتهن بالقيام بمهمة جديدة على المرأة السعودية، متمثلة في خدمة العملاء، وتلقي ملاحظاتهم، والتأكد من توفر كافة تفاصيل «الضيافة الفاخرة»، والتي تعد خطوة في طريق تحقيق الحلم الذي يداعب خيالها وهو الطيران، وتقديم الضيافة للمسافرين، خاصة وقد حازت على الرضا المجتمعي لهذا العمل، من خلال نظرات الفخر التي تخفف عنها عبء العمل، خصوصا في مواسم الإجازات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2062
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©