الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / سلمان العودة يكسب قضيته المرفوعة ضد قناة العربية (فيديو)
سلمان العودة يكسب قضيته المرفوعة ضد قناة العربية (فيديو)
الأحد, 08 يناير, 2017 01:44:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سلمان العودة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
سلمان العودة

*يمن برس - متابعات
حصل الداعية السعودي سلمان العودة على حكم قضائي في القضية التي رفعها عام 2014 ضد قناة العربية بتهمة التشهير به.

وقال محامي العودة الدكتور باسم العالم إن موكله سيحصل من قناة العربية على اعتذار رسمي بالإضافة إلى حذف المقابلة التي تم الإساءة للعودة من خلالها وكانت إحدى حلقات برنامج الثامنة لداود الشريان والتي اتهم فيها العودة بالتغرير بالشباب السعودي للذهاب إلى سوريا من أجل القتال.

وكان العودة وجه تحذيرا للشريان عام 2014 بوجوب التراجع عن اتهامه بالتغرير بالشباب ودفعهم للجهاد في سوريا والاعتذار علنا أو الاستعداد للمثول أمام المحكمة إلا أن الشريان لم يستجب لمطالبة العودة.

وكان محامي العودة أعلن عبر حسابه على موقع تويتر قبل عامين رفعه لدعوى قضائية ضد كل من قناة "أم بي سي" والإعلامي السعودي داود الشريان وصحيفة الاقتصادية تتهمهم بالتشهير بموكله سلمان العودة في قضية الدعوة للجهاد بسوريا.

وأوضح المحامي باسم عالم فيه حينه أنه وموكله حضروا أولى الجلسات بقضية التشهير ضد الاقتصادية والكاتب علي عبدالله الحجلي بالإضافة لتسجيل دعاوى ضد قناة العربية و"أم بي سي" وداود الشريان.

يذكر أن الشريان قال في برنامجه "الثامنة" الذي يعرض على قناة "أم بي سي" عام 2014 إن العودة والعريفي يحرضون الشباب للذهاب إلى سوريا للجهاد ويجلسون في السعودية.

وهدد الشريان في حينه بملاحقة العودة وعدد من الدعاة السعوديين بزعم تحريضهم للشباب على القتال في سوريا وقال: "فلتّوا في أفغانستان وفلتّوا في العراق في سوريا المفروض ما تفلتون كلكم".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2713
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
لا يكتفى بالتعويض المعنوي
Sunday, 08 January, 2017 01:57:38 PM
مسلم
لا يكتفى بالتعويض المعنوي

مثل هذه القضايا في كل بلاد العالم تقتضي التعويض المادي كذلك ليس فقط المعنوي لأن الضحية قد يتعرض للاذى من بعض قليلي العقل وعليه يحتاج لتوفير الحماية لنفسه واسرته وهو ما يتطلب نفقات مالية يجب ان تتحملها القناة التي تسببت في استثارة الرأي العام على الضحية ... لكن نحن في بلاد (علي عربي) للاسف لا قيمة لروح الانسان ...





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©