الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / سأل غوغل: كيف أنضم لداعش؟.. وهذا ما حصل له
سأل غوغل: كيف أنضم لداعش؟.. وهذا ما حصل له
الأحد, 08 يناير, 2017 08:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سأل غوغل: كيف أنضم لداعش؟.. وهذا ما حصل له
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
استخدم شاب أمريكي مقيم في أستراليا مترجم غوغل "Google Translate" في محاولة للتواصل مع المسؤولين العرب عن التجنيد في صفوف تنظيم داعش، بحسب ما أفاد الادعاء العام الأمريكي.
 
ويواجه آشر خان (21 عاماً) عقوبة السجن مدى الحياة، إذا ثبتت إدانته أمام محكمة أمريكية في تكساس، سبتمبر/أيلول المقبل، كما أوردت صحيفة "دايلي ميل".
 
وكان خان انتقل من هيوستن الأمريكية إلى العاصمة الأسترالية سيدني في 2013، للعيش مع أقاربه، وبينما كان هناك أعد خطة للسفر لتركيا، والوصول لسوريا، للقتال في صفوف داعش.
 
وكشف الادعاء أن السلطات فحصت محتوى بحث خان على غوغل، إضافة إلى محادثاته على سكايب، والتطبيقات الأخرى المستخدمة، سواءً على هاتفه أو كمبيوتره. ومن بين ما عثر عليه المسؤولون قيام خان بسؤال مترجم غوغل: "أريد الانضمام للجهاد، لكنني أعيش في أستراليا"، متابعاً: "كيف يمكنني القدوم؟ لا أتحدث العربية، فقط الإنغليزية والأوردو".

ويواجه خان عدداً من التهم، إلى جانب المتهم بتجنيد الأستراليين في صفوف داعش، محمد زهبي، بما في ذلك التآمر لتوفير مواد تدعم داعش، والتخطيط لجرائم قتل في دولة أجنبية.
 
وكان زهبي(25 عاماً)، والذي عاش في سيدني، يعمل خارج سوريا وتركيا، ووفر "نصائح لوجسيتة" لخان، إلى جانب رقم هاتف تركي للاتصال عند وصوله إلى البلاد، بحسب الادعاء.

وسافر خان من سيدني إلى تركيا، عبر ماليزيا، في 24 فبراير(شباط) 2014، بينما سبقه صديقه الأمريكي سيكستو راميرو غارسيا، بيوم واحد فقط.

وقبض على خان بعد قيام عائلته بتلفيق قصة مفادها أن والدته مريضة جداً في المستشفى، فعاد بسرعة إلى هيوستن.

وكان غارسيا أبلغ خان أنه حضر معسكر تدريب أوصله إليه زهبي، إلا أن والدته أكدت مقتله في 25 ديسمبر/كانون الأول 2014، حيث وصلتها رسالة تشير إلى موته خلال القتال.
 
ويزعم خان أنه ليس مذنباً، ويقدم محاموه استئنافاً بذلك، بينما يعتقد المدعون أن زهبي "يقيم في مكان ما على طول الحدود التركية السورية".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2674
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
هنود بنقال ومن هيك اجناس عايشين عالة على الغرب
Monday, 09 January, 2017 12:47:22 AM
ابن التعيسة
هنود بنقال ومن هيك اجناس عايشين عالة على الغرب

بنقالي بكستاني خان امشير عايش بتكساس وبيشوف اكساس وبدوه يموت ويقاتل ويتدطعشن من حفنة دولارات متل هيك بشر لايحق لهم العيش في بلاد الغرب والعرب والجرب ومتل هيك بشر يجب يبعدوا من الغرب ويعادوا لبلدانهم من اجل تصحيح السيرة والسلوك ويتم ابعادهم الى ادغال افريقيا لاادري كيف يهاجرون ثم ينحرفون الى السلوكيات الاجرامية هل من يأس ام من قل الوازع او طريقة العزلة التي يعيشون في محيطها هذا هوالغرب الشذوذ والعزلة والتوحد يصنعون انسان يائس بائس مصنوع في الغرب ...




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©