الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مصادر تكشف مصير جثّة قائد اللواء الثالث حزم الذي قتل بباب المندب
مصادر تكشف مصير جثّة قائد اللواء الثالث حزم الذي قتل بباب المندب
الأحد, 08 يناير, 2017 10:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 قائد اللواء الثالث حزم الصبيحي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
قائد اللواء الثالث حزم الصبيحي

*يمن برس - عربي21
كشف مصدر يمني مطلع عن تعذر العثور على جثة قائد اللواء الثالث حزم الذي قتل أمس السبت، على يد قناص تابع للمتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي صالح في منطقة كهبوب شرق باب المندب. مرجحا اختطافها من قبلهم بعد ساعات الهدوء التي سادت ساحة المواجهة مساء أمس.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف اسمه لـ"عربي21" أن تعزيزات من الجيش وتشكيلات قبلية تابعة للمقاومة، تم الدفع بها اليوم الأحد، إلى مسرح العملية التي قتل فيها العميد الركن، عمر سعيد الصبيحي، قائد اللواء الثالث حزم، بهدف انتشال جثته، بعدما تعذر ذلك يوم أمس.

وكان العميد الصبيحي يقود المعارك في كهبوب الواقعة غرب عدن باتجاه مديرية الوازعية جنوب غرب تعز، إلا أنه قتل في محيط جبل "خمسة قرون" الاستراتيجي، على يد قناص حوثي.

ووفقا للمصدر اليمني فإن القوة العسكرية التي كان يقودها الصبيحي لم تتمكن من انتشال جثته، بعدما باتوا صيدا للقناص الذي يقتل كل من اقترب من الجثة عندما حاول عددا من الجنود الزحف على الأرض للوصول إلى الجثة لسحبها، لكنهم قضوا بجواره برصاص القناص.

وأوضح المصدر أن القوة التي تم الدفع بها اليوم إلى المنطقة التي قتل فيها العميد الصبيحي، لانتشال جثمانه، لكنهم لم يعثروا عليها، بل بدا الأمر مفاجئا وغامضا في الوقت نفسه.

لكن المصدر ذاته رجح اختطاف جثة القائد الصبيحي من قبل قوات الحوثيين وصالح، لاستخدامها أي الجثة كورقة يتم عبرها إبرام أي صفقة تبادل لأسرى من عناصرها بحوزة الجيش الوطني.

وكان الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية، قد شن هجوما واسعا على قوات الحوثي وصالح في جبهة باب المندب من ثلاثة محاور، تمكن من خلاله من التقدم وانتزاع السيطرة على مواقع عدة في ذوباب وكهبوب في الساحل الغربي من البلاد.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7609
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©