الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أمهات المختطفين ينفذن وقفة أمام النائب العام بصنعاء للمطالبة بمحاكمة معذبي أولادهن حتى الموت
أمهات المختطفين ينفذن وقفة أمام النائب العام بصنعاء للمطالبة بمحاكمة معذبي أولادهن حتى الموت
الإثنين, 09 يناير, 2017 12:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمهات المختطفين ينفذن وقفة أمام النائب العام بصنعاء للمطالبة بمحاكمة معذبي أولادهن حتى الموت
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
نفذت رابطة أمهات المختطفين اليوم في صنعاء وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام، للمطالبة بمحاكمة من تسببوا في مقتل العديد من المختطفين في سجون الحوثيين تحت التعذيب.

ورفعن أمهات المختطفين لافتات تحمل صورا لمن ماتوا تعذيبا في سجون الحوثيين وصالح.

يمن برس ينشر بيان الوقفة:
 

انقضى عام 2016 والمرارة والألم لم تنقضي، عام مر والآلاف من أبنائنا مازالوا مختطفين ومخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة، تعرض المئات منهم لأبشع أنواع التعذيب والتجويع الممنهج وتقييد الأرجل بالسلاسل بل أودى التعذيب بحياة 72 منهم في عدد من محافظات الجمهورية، فقد شهد شهر ديسمبر أكثر من ست حالات وفاة تحت التعذيب كان آخرها وفاة المواطن عبدالملك عبده حسن الرعاشي في مدينة ذمار وهو أحد أبناء محافظة إب وقد فقأت عينيه جراء التعذيب.

وظلت قضية أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الحوثيين لأكثر من عام ونصف ملف ثانوي في كل المفاوضات السياسية، ولم تلق تلك الجرائم أية إدانة دولية أو محلية للمنظمات والهيئات الحقوقية، ولم يفرض أي رادع لآلة الاختطاف المستمرة، ما شجع الخاطفين على الاستمرار في الخطف والتعذيب حتى الموت.

إننا هنا ومن أمام مكتب النائب العام بصنعاء والذي يجب أن يقف في صف قضيتنا العادلة ويعمل على إطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من سجون الحوثيين، نطالبه ونطالب المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الأمم المتحدة بتقديم كل من تورط باختطاف أبنائنا من بيوتهم ومقار أعمالهم ومن الشوراع العامة وتعذيبهم حتى الموت للمحاكمة العادلة.

صادر عن رابطة أمهات المختطفين
صنعاء .. الإثنين 9. يناير.  2017




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
664
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©