الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / التحالف الدولي ينفذ إنزالا جويا في دير الزور
التحالف الدولي ينفذ إنزالا جويا في دير الزور
الإثنين, 09 يناير, 2017 05:55:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
التحالف الدولي ينفذ إنزالا جويا في دير الزور
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي 21
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة نفذت عملية إنزال في منطقة الكبر قرب دير الزور على موقع للتنظيم.

وأوضح المرصد أن 4 طائرات مروحية تابعة للتحالف نفذت عملية الإنزال في منطقة الكبر بالريف الغربي لدير الزور في منطقة معدان رافقتها طائرتان حربيتان للتغطية والحماية جرى خلالها استهداف سيارة تحمل عناصر لتنظيم الدولة تم قتلهم جميعا.

ولفت إلى أن القوات التي شاركت في الإنزال ضمن عناصر تتحدث اللغة العربية ونصبوا حواجز على الطريق بين منطقة الكبر ومحطة مياهها وقرية الجزرة بدير الزور.

ونقل المرصد عن مصادر في المنطقة قولها إن العناصر التي نصبت حواجز لم تتعرض للمدنيين الذين مروا في المنطقة ساعة الإنزال لكنها قامت بأخذ كافة جثث عناصر التنظيم وأسرت عددا آخر بالإضافة لإحصاء مقتل نحو 25 عنصرا من تنظيم الدولة.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن الطائرات شوهدت قادمة من جهة الشمال السوري لكن أحدا لم يتمكن من تحديد هوية الطائرات أو معرفة جنسية القوات التي شاركت في الهجوم.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت عام 2015 عن تنفيذها عملية إنزال في حقل نفطي بدير الزور أسفرت عن اغتيال شخص يدعى أبا سياف التونسي قالت إنه وزير نفط "داعش".

وأوضحت في حينه أن العملية تمت بناء على توجيهات الرئيس الأمريكي باراك أوباما وتمكنت خلالها القوات المشاركة في الهجوم من قتل أبي سياف واعتقال زوجته وإيداعها في معتقل خاص بالعراق.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
809
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©