الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مركز الإعلام الاقتصادي: 275 حالة انتهاك للحريات الإعلامية خلال 2016 والحوثيون يتصدرون القائمة
مركز الإعلام الاقتصادي: 275 حالة انتهاك للحريات الإعلامية خلال 2016 والحوثيون يتصدرون القائمة
الثلاثاء, 10 يناير, 2017 12:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 الصحفيون
الصحفيون

*يمن برس - متابعات
أصد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي 275 حالة انتهاك للحرية الإعلامية خلال العام 2016 منها 12 حالات قتل تعرضوا لها اثناء تغطيتهم الاعلامية للحرب الدائرة في اليمن منذ مايقرب من عامين.

وأوضح تقرير الرصد للحريات الاعلامية الصادر عن المركز، أن 79 اعلاميا تعرضوا لحالات اختطاف فيما اصيب 32 اعلامي وتعرض 34 منهم للتهديد والعشرات من الاعتداءات و 13 حالة شروع بالقتل.

وقال رئيس مركز الدراسات و الاعلام الاقتصادي مصطفى نصر في مؤتمر صحفي عُقد صباح ،اليوم، في تعز: "الصحفيين اليمنيين دفعوا ثمنا باهضا وهم يناضلون من اجل نقل الحقائق وتعرضوا للقتل والاختطاف والتنكيل بسبب مهنتهم ".

ودعا نصر كل الأطراف المحلية والمنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات للوقوف ضد هذه الانتهاكات التي حولت حياة المئات من الصحفيين واسرهم الى جحيم.

واكد أن هذه الانتهاكات اليومية التي تمارس ضد الاعلاميين لاتسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبيها من العقاب.

وتصدرت جماعة الحوثي قائمة المنتهكين للحريات الاعلامية في اليمن حيث بلغت عدد الانتهاكات التي ارتكبتها خلال العام 168 انتهاك بنسبة 61% من حجم الانتهاكات يليها 42 انتهاك من قبل مجهولين و 41 انتهاك من قبل الحكومة الشرعية بنسبة 14 بالمئة.

هذا ولم تقتصر حالات الانتهاكات التي تعرض لها الاعلاميين اليمنين ونشطاء التواصل الاجتماعي في اليمن على القتل والاعتقال والتعذيب، وانما تعرضت البيئة الاعلامية لشتى أنواع التنكيل كالنهب لوسائل الاعلام وحجب المواقع الإخبارية واتباع سياسة تكميم الافواه وغيرها من الانتهاكات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
540
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
الحسم ياهادي
Tuesday, 10 January, 2017 02:35:35 PM
اليمن
الحسم ياهادي

الحسم ياهادي قبل ان تفلت الامور من عقالها ....

الحسم

الحسم

الحسم




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©