الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / من هو المهدي المنتظر وكيف سيظهر.. وحقيقته بين السنة والشيعة بالأدلة «فيديو»
من هو المهدي المنتظر وكيف سيظهر.. وحقيقته بين السنة والشيعة بالأدلة «فيديو»
الاربعاء, 11 يناير, 2017 09:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
من هو المهدي المنتظر وكيف سيظهر.. وحقيقته بين السنة والشيعة بالأدلة «فيديو»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” مقطع فيديو يرصد حقيقة المهدي المنتظر بين السنة والشيعة وبالأدلة الشرعية، ويثبت ادعاءات الشيعة الباطله في هذا الصدد.

وبحسب الفيديو المتداول الذي نشرته قناة “المجلة” على اليوتيوب، فقد أوضح الفيديو أن من أبرز عقائد الشيعة والتي تكاد تمتلئ بها كتبهم عقيدة المهدي المنتظر محمد بن الحسن العسكري، وهو الإمام الثاني عشر عندهم، وهم يطلقون عليه الحجة كما يطلقون عليه القائم، ويزعمون أنه ولد سنة (255هـ)، واختفى في سرداب (سُرَّ من رأى) سنة (265هـ)، وهم ينتظرون خروجه في آخر الزمان لينتقم لهم من أعدائهم , ولا يزال الشيعة يزورونه بسرداب (سُر من رأى) ويدعونه للخروج.

وأوضح الفيديو أن حقيقة المهدي في عقيدة أهل السنة يوضحها قشيخ الإسلام ابن تيمية بقوله: (فالمهدي الذي أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم اسمه محمد بن عبد الله لا محمد بن الحسن ، وقد روي عن علي رضي الله عنه أنه قال:” هو من ولد الحسن بن على لا من ولد الحسين بن علي ” .

وتابع الفيديو أن أحاديث المهدي معروفة ؛ رواها الإمام أحمد وأبو داوود والترمذي وغيرهم ؛ كحديث عبد الله بن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:” لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطوَّل الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلاً من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً “سكت عنه “وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح”.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3746
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
كنتوا خير امة ايش الخرافات والتخاريف
Thursday, 12 January, 2017 01:06:56 AM
ابن التعيسة
كنتوا خير امة ايش الخرافات والتخاريف

تخاريف خرابيط الشعوب فاقت ياناس من هذه التخاريف الصهيونية لاتخلونا نحرق كل العلف اللي بتعلفونا رحم الله لينين حين قال كلمته الدين افيون الشعوب بل انه علف الشعوب المتحيونه لايوجد تنسان في عصرنا يؤمن بتخاريف الصهيونية مهدي ممسوخ بلاش هرطقات العبوها على صراحه معبش حمير كملوا ...





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©