الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / إضراب شامل بمصافي عدن ..العاصمة المؤقتة مهددة بأزمة نفطية وانقطاع للكهرباء (بيان)
إضراب شامل بمصافي عدن ..العاصمة المؤقتة مهددة بأزمة نفطية وانقطاع للكهرباء (بيان)
الاربعاء, 11 يناير, 2017 10:06:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إضراب شامل بمصافي عدن ..العاصمة المؤقتة مهددة بأزمة نفطية وانقطاع للكهرباء (بيان)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
أعلنت نقابة عمال شركة مصافي عدن، واللجنة العمالية بالشركة، الإضراب الشامل، ابتداء من الساعة الثالثة عصراً، إلى حين يتم الاستجابة لمطالب العمال بتوفير الرواتب المتأخرة، حيث وسبق وأعلنت اللجنة العمالية رفع إضراب سابق جرى رفعه وفق وعود تلقتها اللجنة العمالية بصرف كامل المستحقات.

وقالت النقابة بأن اللجنة العمالية قد نظمت وقفات واحتجاجات وإضراب في مصافي عدن للمطالبة بتوفير الرواتب ومطالب أخرى وتمت عدة لقاءات مع مدير شركة النفط فرع عدن وكذلك رئيس الحكومة في قصر معاشيق تلقت فيها اللجنة بوعود تفيد بدفع راتب شهر أغسطس 2016م بشكل عاجل يوم الخميس الماضي.

بالإضافة إلى وعود التزم بها مدير شركة النفط، غير أن المبلغ- الذي تمتلكه الشركة- لا يكفي لسداد الرواتب، وقد وجه مدير الشركة بتحرير شيك إلى البنك المركزي، غير أن البنك امتنع عن صرف الشيك، كون الصيد لا يكفي.. وإلى الآن لم تحقق تلك الوعود والتوجيهات. وتحت هذا الامتناع أعلنت النقابة الإضراب .

وجاء إعلان الإضراب من قبل نقابة عمال مصافي عدن وفق بيان وزعته النقابة - اطلع عليه يمن برس- جاء في البيان:

نتيجة لعدم تجاوب البنك المركزي مع توجيهات دولة رئيس الوزراء للأخ نائب وزير المالية في اجتماعنا معه بحضور مدير شركة النفط فرع عدن، فإن نقابة عمال مصافي عدن تعلن بدء الإضراب الشامل ابتدأ من يومنا هذا الثلاثاء الموافق 10 / يناير / 2017 م من الساعة الثالثة عصراً وحتى تتم الاستجابة للمطالب بتوفير الرواتب المتأخرة وعمل محضر بذلك.

وعادة ما يرافق هذا الإضراب، أزمة في المشتقات النفطية التي تنعدم في السوق مباشرة رغم وجود مخزون لدى محطات بيع البنزين، كما يرافق إضراب المصافي تزايد انقطاع التيار الكهربائي نتيجة عدم ضخ الديزل إلى محطات توليد الكهرباء.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
970
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©