الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قيادي حوثي يفتح النار على الأمم المتحدة والرباعية الدولية: لا يُرجى منها خير
قيادي حوثي يفتح النار على الأمم المتحدة والرباعية الدولية: لا يُرجى منها خير
الخميس, 12 يناير, 2017 11:26:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مهدي المشاط:
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مهدي المشاط:

*يمن برس - متابعات
هاجم قيادي بارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اللجنة الرباعية المؤلّفة من الولايات المتحدة، وبريطانيا، والسعودية والإمارات، وانتقد جهود الأمم المتحدة، بالتزامن مع الجولة التي يقوم بها إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في المنطقة، ومن المقرّر أن تشمل عدن وصنعاء، في الأيام المقبلة.

وقال نائب رئيس الوفد المفاوض عن "الحوثيين"، مهدي المشاط، وهو مدير مكتب زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، على صفحته بموقع "فيسبوك"، إن "اللجنة الرباعية التي سمّت نفسها بهذا المسمى" تمثل ما أسماه "إرادة العدوان الأميركي والسعودي على اليمن. إنّ تعامل مبعوث الأمم المتحدة معها على غير هذه الرؤية، يأتي في إطار انحراف الأمم المتحدة عن مواثيقها الأممية، وتنفيذ رغبات وأجندات دول العدوان والاستكبار".

وأضاف المشاط الذي عاد إلى صنعاء منذ يومين مع وفد الجماعة، بعد أن بقي في مسقط لما يقرب من شهرين إنّ دور الأمم المتحدة في اليمن ليس إلا تغطية لاستمرار ما وصفه بـ"العدوان". "إنها تستمر بدورها المرسوم لها، وكل ما تسمعونه من الأمم المتحدة في هذه الأيام يأتي في هذا السياق، فلا حل مرجواً من هذه الجمعية الأممية ولا رباعية، ستحرص على حل بقدر ما تحرص على استمرار العدوان".

وتأتي تصريحات القيادي الحوثي في ظل أنباء عن أن المبعوث الأممي يحمل نسخة معدلة من "خارطة الطريق" المقترحة كخطة لحل سلمي في البلاد، وتقول مصادر سياسية يمنية لـ"العربي الجديد" إن التعديلات مبنية على نتائج الاجتماع الأخير للجنة الرباعية، والذي انعقد في العاصمة السعودية الرياض، في 17 ديسمبر/كانون الأول المنصرم.

ويقوم المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بجولة حالياً في المنطقة، بدأها من السعودية، كما قام اليوم بزيارة الدوحة، والتقى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ومن المقرر أن تشمل الجولة العاصمة العُمانية مسقط، ثم الأردنية عمّان، قبل أن يتوجه إلى عدن وصنعاء>
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
887
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
منتدى البشرى الاسلامية والنبأ العظيم
Thursday, 12 January, 2017 11:49:57 PM
محب المهدي
منتدى البشرى الاسلامية والنبأ العظيم

عاجل عاجل عاجل

يا ناس يا بشر يا أهل اليمن أقسم بعزة الله وجلاله بأن المهدي المنتظر فيكم ويدعوكم ليل نهار لتوحيد صفكم وتقوى شوكتكم ونبذ المذهبية والطائفية في دين الله ولمزيد من الاطلاع يرجى زيارة منتدى البشرى الاسلامية والنبأ العظيم موقع المهدي المنتظر وأفوض أمري إلى الله





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©