الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السلطات السعودية تعلن عن حظر أكبر مهنة يعمل بها الوافدين وجعلها فقط للسعوديين
السلطات السعودية تعلن عن حظر أكبر مهنة يعمل بها الوافدين وجعلها فقط للسعوديين
الجمعة, 13 يناير, 2017 12:14:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزارة العمل السعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
وزارة العمل السعودية

*يمن برس - متابعات
قامت المملكة العربية السعودية بتوجيه تحذير للوافدين الأجانب العاملين بمهنة الباعة المتجولين بأن تلك المهنة تقتصر فقط على المواطنين السعوديين بشروط معينة، بعد أن يتم منح التراخيص اللازمة لهم للعمل في تلك المهن والتي كان يعتبرها أهل الخليج من المهن البسيطة والتي ينظرون لها نظرة دونية .

فأعلنت بعض المصادر أن المملكة العربية السعودية قررت لتوظيف الشباب السعودي والعمل على حل مشكلة البطالة من خلال فصر مهنة الباعة الجائلين على المواطن السعودي وتسهيل استخراج تصاريح العربات التي تستخدم في بيع المؤكلات والمشروبات الخفيفة وذلك للعاملين في مهنة الباعة الجوالين.

كما أضافت تلك المصادر أن مهنة بيع المشروبات والأطعمة يعمل بها عدد من السعوديين، ولكن عددهم قليل جدا وذلك بالنسبة  للعاملين الوافين في هذه المهنة، و يرجع إلى أن المواطنين يعتبروا هذه المهنة لا تناسبهم.

ولكن في ظل الظروف التي تمر بها المملكة وارتفاع نسبة البطالة والعمل علي الحد منها يسرت المملكة ووفرت تسهيلات لمن يرغب في العمل بمهنة بيع الأطعمة والمشروبات الخفيفة وإعطاء التراخيص للسعودين فقط بشروط .

وأعلنت أمانة منطقة الرياض أن هناك شروط للحصول على التراخيص لنشاط العربات للباعة الجائلين والتي تتضمن إشتراطات عامة منها أن تقتصر التراخيص على بيع وإعداد الوجبات الخفيفة والمشروبات، وأن يصدر الترخيص للمواطن السعودي بعد أن يستوفي إشتراطات خاصة بمتطلبات السلامة كالإلتزام بأنظمة وتعليمات الإدارة العامة للمرور وضرورة تركيب جهاز تتبع للعربة



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
24644
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
عشنا وشفنا فقر في المهلكة
Saturday, 14 January, 2017 12:25:05 AM
ابن التعيسة
عشنا وشفنا فقر في المهلكة

مهلكة النخاسين الماسون ال صهيون باعة متجولون اين البتروطولار طال عمرك سم ونحمد الله وامريكا جت على مالتمنى في مهلكة النخاسين والفيز لن يقبل احد من حملة التبعية ان يعمل عمل شريف لانهم لايعرفون الشرف بل مدمنون ترف وتلف عليهم لعنات صهيون ...




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©