الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / العقيد عبده الصغير: فرضا السيطرة النارية على مصنع اسمنت البرح ونتقدم نحو المخأ
أربعة محاور للعمليات العسكرية في تعز
العقيد عبده الصغير: فرضا السيطرة النارية على مصنع اسمنت البرح ونتقدم نحو المخأ
الجمعة, 13 يناير, 2017 11:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العقيد عبده الصغير: فرضا السيطرة النارية على مصنع اسمنت البرح ونتقدم نحو المخأ
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
قال العقيد عبده حمود الصغير، الذي يقود قوات الجيش الوطني في محور مقبنة البرح لصحيفة «المدينة»، إن قواته تقدمت بالاثنين ووصلت إلى مشارف مدينة الكنب بالقرب من مصنع اسمنت البرح.

وأكد أن مصنع ٲسمنت البرح أصبح تحت السيطرة النارية والتقدم مستمر باتجاه البرح وإن شاء الله سيتم الالتحام بجبهة ذوباب في مفرق المخا على طريق تعز- المخا- الحديدة.

وفي حين قال مصدر عسكري يمني لـ«المدينة» إن قوات الجيش تتهيأ لخوض معركة فاصلة مع مليشيا الحوثي وفلول صالح في المناطق الساحلية الغربية من محافظة تعز، وتحرير كافة مناطق ساحل تعز ( وهى خمس مديريات، ذوباب والمخا والوازعية وموزع ومقبنة).

 وأضاف المصدر، أن خطة تحرير ساحل تعز ينفذها الجيش الوطني من أربعة محاور عسكرية، الأول ذوباب – المخا، والثاني، مضاربة لحج – الوازعية – مفرق المخا، والثالث المعافر – الحنابة – مفرق المخا – موزع، في حين المحور الرابع مقبنة – البرح – مفرق المخا.

وأكدت مصادر محلية في ساحل المخا، أن قوات الجيش المتقدمة من محور مديرية ذوباب واصلت تقدمها باتجاه مدينة المخا ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر. 

وأضافت المصادر، أن قوات الجيش الوطني وصلت إلى وادي جديد القريب من ميناء المخا، بالتزامن مع قصف عنيف شنه طيران التحالف العربي والبوارج على مواقع تمركز المليشيا في ساحل المخا والحديدة وموزع والخوخة.

وقال سكان محليون في مديرية موزع، إن عددا من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع الفارين من معسكر العمري في مديرية ذوباب، وصلوا الاثنين، إلى مديرية موزع وباعوا السلاح الذي معهم استعدادا للهروب من المنطقة والتخفي من عيون الجيش الوطني و الشرعية في المنطقة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3005
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©