الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / سورية تروي حكايات مفزعة عن اغتصاب مقاتلي حزب الله للنساء
سورية تروي حكايات مفزعة عن اغتصاب مقاتلي حزب الله للنساء
السبت, 14 يناير, 2017 02:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سورية تروي حكايات مفزعة عن اغتصاب مقاتلي حزب الله للنساء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
كشفت فتيات ونساء سوريات تعرضهن للاغتصاب والتنكيل والتعذيب البدني والنفسي على يد قياديين ميدانيين تابعين لحزب الله بمنطقة حلب.   

تقول إحدى السيدات السوريات – حسب شهادة مسجّلة لها حصل عليها موقع «إيلاف»: إنها تعرضت للاغتصاب على يد مقاتلين من حزب الله الذين يرون ما يفعلونه مبررًا، فهم يحتلون المنطقة ولهم الحق في ذلك، وكأن ذلك رد على تصرفات “داعش” تجاه النساء من الطوائف والمذاهب الأخرى.

تبكي السيدة وهي تروي “كيف يدخل عناصر الحزب، الذين يتلطون وراء لحاهم ويسمون أنفسهم شيوخًا، البيوت في منتصف الليل، وينتقون من النساء الجميلات، ويأخذونهن”، قالت: “مشينا خلفهم مثل القطيع لا نعرف أين نذهب، أخذونا بالقوة، وضربونا، ونقلونا من واحد إلى آخر، مئة واحد في الليلة نفسها” مضيفة: “ألعن واحد بينهم لا أنسى اسمه ولو دفنوني تحت التراب، اسمه علي كركي”.     

وذكر الموقع أن اللافت في هذه المسألة أن بعض عناصر الحزب وأفراد في الجيش السوري هم مَن يبلغون المسؤولين عن هذه التجاوزات، لكن القيادة المركزية تتجاهل الأمر ولا تعالجه، الأمر الذي يشجع على الاستمرار في هتك أعراض السوريات والتنكيل بهن. يأتى هذا ضمن سلسلة من الانتهاكات التى يتعرض له الشعب السوري وخاصة النساء السوريات للتنكيل والتعذيب البدني والنفسي على يد قياديين ميدانيين تابعين لحزب الله فى حلب، وخاصة شخص يدعى “كركي” يغتصب السوريات ويعذبهن وينكل بهن جسديًا ونفسيًا.

وكشف موقع “إيلاف” -حسب مصادر- إن نساءً سوريات اشتكين إلى القيادات العسكرية في حلب، كما في مناطق أخرى خاضعة لسيطرة النظام وحلفائه أو سيطر عليها حزب الله، من تصرفات وتجاوزات عناصر حزب الله تجاههن، والمس بهن جسديًا ونفسيًا، وخصوصًا شخص يدعى ” كركي” وأن عددًا من عناصر حزب الله شكوا كركي إلى قيادتهم بعدما فاقت تصرفاته وأعماله كل تصور.

وقالت إحدى النساء إن كركي أجبرها على شتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخليفته عمر بن الخطاب، وعلى تقبيل صورة حسن نصر الله، أمين عام حزب الله، ثم أرغمها على خلع ثيابها وإقامة “عرض خاص” له ولبعض من مرافقيه، إلا أن تدخل أحد أفراد الجيش السوري منع استمرار هذا التصرف المشين، بحسب المصدر نفسه.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3069
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©