الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هكذا تبددت أحلام الحوثيين برحيل «جون كيري» (تقرير)
هكذا تبددت أحلام الحوثيين برحيل «جون كيري» (تقرير)
الأحد, 22 يناير, 2017 03:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هكذا تبددت أحلام الحوثيين برحيل «جون كيري» (تقرير)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
عوّل الحوثيون وحلفاءهم في حزب المؤتمر الشعبي العام كثيرا على خطة السلام التي قدمها وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، والتي ضمنت اعترافا ضمنيا بشرعية الانقلاب، بالمناصفة مع شرعية الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.

ونصت خطة كيري، على تسليم صلاحيات رئيس الجمهورية، لنائب منتخب، على أن تجري انتخابات رئاسية خلال فترة محددة، وأن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية، في حين يلتزم الحوثيون بسحب مليشياتهم المسلحة من مختلف المؤسسات والمناطق اليمنية.

الحكومة الشرعية بدورها رفضت تلك المبادرة، وبل وهاجمها الرئيس عبد ربه منصور هادي، مشيرا إلى أنها تهدف لإنقاذ الانقلاب وشراعنته.

بدورهم أبدى الحوثيون وحلفاءهم في حزب المؤتمر ارتياحا كبيرا لخطة جون كيري، معتبرين إياها أساسا صالحا للمفاوضات، بل وتجاوز الأمر إلى إجراءهم أول لقاء بمسؤول أمريكي رفيع، حيث التقى وفد الجماعة بوزير الخارجية الأمريكي كيري في مسقط بشكل غير معلن، لكن بعض وسائل الإعلام التابعة للحوثيين تحدثت عنه.

جون كيري انتقد رفض الرئيس هادي للمبادرة، مشيرا إلى أن الرئيس قد أخطأ حينما رفضها، في حين اعتبر مراقبون إصرار كيري على إقناع الأطراف اليمنية بالحل، ما هو إلا محاولة لتحقيق مكسب سياسي قبيل مغادرته وكامل طاقم الرئيس أوباما البيت الأبيض، إثر فوز ترامب بالرئاسة.

ومع رحيل كيري من منصب وزير الخارجية، تبددت آمال المليشيات الانقلابية في اليمن بالدور الأمريكي المساند لهم، خصوصا، أن الولايات المتحدة الأمريكية مارست ضغوطا قوية على الحكومة الشرعية والتحالف العربي لوقف أي عملية عسكرية قد تصب في سياق الحسم العسكري.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11585
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
كيري كركر على الحوتي وعفاش الخر
Monday, 23 January, 2017 01:07:25 AM
ابن التعيسة
كيري كركر على الحوتي وعفاش الخر

عفاش الخرف كركر كيري جبنه كركر كيري عفاش الخضعي مستعد ان يتحالف مع الشيطان وكعلة ام الشيطان من اجل ان يبوس نعال شلمان اليهودي زعيم مهلكة الماسونية وتجارة النخاسة مهلكة البعارين وبول البعارين منارة الماسونية وعبيد اميركا والصهيونية المرخانية الرسمالية وكركر بعير كيري ترك ايري وعزل من امريكا وهاجر الى هاواي مع اوباما والاهو اكفار الموتو لافريكا الموتو لرسماعيل اللعنة على الزيود النصر للكسلان ...




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©