الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هكذا يرى الفريق علي محسن الأحمر المشهد في اليمن
هكذا يرى الفريق علي محسن الأحمر المشهد في اليمن
الأحد, 05 فبراير, 2017 11:49:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هكذا يرى الفريق علي محسن الأحمر المشهد في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21
أكد نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، أن الجيش الوطني يخوض معركة غير عادية لاستعادة الدولة بدعم متكامل سياسيا وعسكريا واقتصاديا من قوات التحالف العربي، مشددا على أن سقوط الانقلاب بات مسألة وقت.

وقال الأحمر إن "الشرعية اليوم تسترد مؤسساتها كما تسترد الأرض من يد الإنقلابيين، وخاصة مع نقل البنك المركزي اليمني إلى العاصمة المؤقتة عدن، بالإضافة إلى نقل جلسات مجلس النواب اليمني"، مؤكدا أن الشرعية اليمنية باتت دولة تسيطر على معظم اليمن ومنافذه البرية والبحرية، وفقا لـما نقلت "القدس العربي".

وأضاف: "القيادة الشرعية اليوم تقوم بمسؤولياتها تجاه شعبها، والشعب يدرك أن الانقلابيين ينهزمون يوما بعد يوم وأن نهاية الانقلاب حتمية".

واعتبر نائب الرئيس اليمني، أن "صرف مرتبات موظفي الدولة دون تمييز في كافة محافظات البلاد خطوة في الاتجاه الصحيح"، مؤكدا أن هذه الخطوة تجعل المواطنين يعرفون مكانة قيادتهم ومسؤولياتها التي تمارسها على أكمل وجه.

ودعا الأحمر، إلى "ضرورة الالتفاف حول مشروع رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، المتمثل في الدولة الاتحادية من ستة أقاليم، الذي ندافع عنه ضد الذين انقلبوا عليه نظرا لخطورته على أصحاب المشاريع الصغيرة والضيقة والسلالية".

وتصاعدت أمس حدة المواجهات العنيفة في محافظة تعز، جنوبي العاصمة صنعاء، بين قوات الشرعية (الجيش والمقاومة) ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وسقط على إثرها قتلى وجرحى من الجانبين، إضافة إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، جراء استمرار قصف المليشيات الانقلابية للأحياء السكنية في مدينة تعز وقرى مديرية الصلو الريفية، جنوبي المدينة.

ويأتي احتدام المواجهات بعدما حققت قوات الشرعية، منذ مطلع الأسبوع الجاري، تقدما متسارعا في مختلف الجبهات في المدينة والريف، وتمكنت من استعادة مواقع جديدة في الشقب وجبهة الأقروض والخلل وجبل راسن وثعبات، وفي مديرية الصلو، وذلك بعد مواجهات عنيفة جراء شن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجومها على مواقع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2674
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©