الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مستشار بن زايد: هذا ما سيشهده الخليج وإيران في عهد ترامب
مستشار بن زايد: هذا ما سيشهده الخليج وإيران في عهد ترامب
الأحد, 05 فبراير, 2017 01:44:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 مستشار بن زايد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مستشار بن زايد

*يمن برس - متابعات
قال الأكاديمي الإماراتي المعروف الدكتور عبدالله عبدالخالق، أن علاقة إيران بالولايات المتحدة ستسوء تدريجيا في عهد الرئيس دونالد ترامب، على عكس الخليج الذي سيشهد تطورا إيجابيا في تفاهمه مع أمريكا.

وكتب "عبدالله"  في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "العلاقات الأمريكية الخليجية ستتجه من حسن لأحسن صعودًا نحو قمة جديدة، والعلاقات الأمريكية الإيرانية ستتجه من سئ لأسوأ هبوطًا نحو هاوية عميقة".
 
وأضاف: "بعيًدا عن الثوابت، إلا أن لكل مرحلة من العلاقات ظروفها ومستجداتها وتتأثر برغبات الرئيس وتوجهات إدارته، شتان بين نهج ترامب ونهج أوباما".

وكانت عدة محاكم أمريكية تصدت للقرار التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بتعليق دخول مواطني 7 دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، وأصدرت أحكاما قضائية تقضي بوقف تنفيذ القرار ووقف ترحيل أي أشخاص عالقين في المطارات الأمريكية.

ومن بين المحاكم التي أصدرت قرارات بوقف تنفيذ قرار ترامب، محكمة بوسطن الفيدرالية، ومحكمة ولاية فرجينيا الفيدرالية، ومحكمة "سياتل" الفيدرالية، ومحكمة بروكلين الفيدرالية بولاية نيويورك.

وكان ترامب قد أصدر قرارا بتعليق دخول مواطني 7 دول، وهي إيران، وسوريا، والعراق، واليمن، والصومال، والسودان، وليبيا، إلى الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3667
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©