الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / لجنة تحقيق توثق الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في مدينة براقش التاريخية
لجنة تحقيق توثق الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في مدينة براقش التاريخية
الأحد, 05 فبراير, 2017 02:10:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لجنة تحقيق توثق الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في مدينة براقش التاريخية

*يمن برس - متابعات
وثّق فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان ،الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مدينة براقش الأثرية والمواطنين في مديرية مجزر منذ 2014و حتى 2016م أثناء سيطرتها على المديرية.

واطلع فريق لجنة التحقيق خلال زيارته مدينة براقش التاريخية على حجم الأضرار التي لحقت بالمدينة ورصد عدداً من الانتهاكات التي طالت هوية المدينة الأثرية ومعالمها التاريخية من قبل المليشيا الانقلابية والتي حولتها إلى ثكنة عسكرية وأنشأت فيها سجون للمواطنين داخل مبانيها الأثرية وغرف لقياداتها وعمل حفريات خنادق ومتارس حربية في اسوارها ومعابدها ومقابر لقتلاها وضحاياها من المواطنين اللذين قضوا تحت التعذيب. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

ووثق فريق لجنة التحقيق شهادات عددا من المواطنين المجاورين للمدينة الاثرية حول ما قامت به المليشيا من قصف واعتداء على المدينة واحتلالها والعبث في محتوياتها ومعالمها الاثرية والاضرار بهويتها الاثرية والثقافية والتي تعتبر ارثاً انسانيا للعالم اجمع.

وفي منطقة حصون آل حميضة بالمديرية حقق فريق اللجنة في صحة بلاغات الانتهاكات التي تلقاها من المواطنين ممن تعرضت منازلهم للتفجير والاضرار جراء الألغام التي زرعتها المليشيا في 12 منطقة في المديرية منها وادي ملاحه ووادي عجيب والتي تسببت في سقوط عددا من الضحايا المدنيين.

كما وثق فريق لجنة التحقيق شهادات 12 مواطنا من ضحايا تفجير المليشيا الحوثية لمنازلهم بالعبوات الناسفة الى جانب شهادات مواطنين باستهداف المليشيا لــ 80 منزﻻً من منازل المدنيين بالمقذوفات المختلفة وتوثيق تلك الأضرار التي تعد عملاً مخالفاً للقانون الدولي الإنساني .

هذا وينفذ فريق لجنة التحقيق المكون من عضوي اللجنة اشراق المقطري وحسين المشدلي والمحقق انيس ناصر والمحامي عبدالله الموساي والراصد محمد الغليسي هذه الايام برنامج نزول ميداني للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في محافظتي مأرب والجوف خلال العامين 2014م-2015م .
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
774
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©