الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اتفاق أمريكي سعودي حوثي يغضب «صالح» (تفاصيل)
اتفاق أمريكي سعودي حوثي يغضب «صالح» (تفاصيل)
الأحد, 05 فبراير, 2017 07:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علي عبد الله صالح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
علي عبد الله صالح

*يمن برس - متابعات
كشف علي الشعباني مدير مكتب الرصد والإعلام للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أن حزبه يدرس الانسحاب من حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، ردا على اتفاق أمريكي حوثي سعودي سري لتعيين محمد أبو لحوم القيادي في حزب العدالة والبناء نائبا لرئيس الجمهورية ونقل صلاحيات عبد ربه منصور هادي إليه.

وبموجب الاتفاق السري بين واشنطن والرياض والحوثي حليف عبدالله صالح كما كشف الشعباني لـ " مصر العربية " يعين محمد أبو لحوم نائبا لرئيس الجمهورية و تنقل صلاحيات هادي إليه، ويمنح الحوثيون نصف الحكومة المزمع تشكيلها برئاسة وزير الخارجية الأسبق عبد الله الصايدي، ومحاربة الإرهابيين في المحافظات الجنوبية بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد أن هذا الاتفاق تم بين جماعة الحوثيين والمملكة العربيةالسعودية برعاية أمريكية بحضور القيادي في الجماعة "محمد عبدالسلام " دون دعوة حزب المؤتمر الشعبي العام رغم أنه حليف الحوثيين.

وأوضح مدير مكتب الرصد والإعلام للرئيس اليمني علي عبد الله صالح أنَّ ما سماه انقلاب الحوثيين على اتفاق الشراكة بينهم هو ما جعل الحزب يدرس الانسحاب من حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء .

وقال:” جماعة الحوثيين انقلبت على اتفاق الشراكة وأبرمت آخر مع المملكة العربية السعودية، بتعيين محمد علي أبو لحوم نائب لرئيس الجمهورية بدلا من علي محسن الأحمر ونقل صلاحية رئيس الجمهورية إليه دون العودة إلى المؤتمر".

وذكر الشعباني أنَّ الرئيس هادي سيغادر إلى أمريكا عقب تنفيذ هذا الاتفاق الذي أبرم مع الحوثيين فيما يرفض حزب المؤتمر الشعبي العام بنود الاتفاق قطعيا.

وأشار إلى استهداف الحوثيين لوزير الصحة المحسوب على حزب المؤتمر " بن حفيظ " ومحاصرته وفرض القرارات علية واستهداف 12 ناشطا إعلاميا وسياسيا ينتمون للمؤتمر بالاعتقال والتهديد والقمع والمحاكمة من قبل الحوثيين نماذج من تجاوزات الحوثيين تجاه حزب المؤتمر الشعبي العام.
وحكومة الإنقاذ الوطني اليمنية هي الحكومة المشكلة من قبل تحالف حزب المؤتمر الشعبي العام و أنصار الله في صنعاء أثناء فترة التدخل العسكري في اليمن والحرب الأهلية اليمنية (2015) .

و لم تحصل الحكومة على الاعتراف الدولي ليتزامن تشكيلها مع وجود حكومة بن دغر المعترف بها دوليا والتي شكلها عبد ربه منصور هادي في الرياض في إبريل 2016 كرئيس معترف به لليمن فترة تكوين حكومة بن حبتور التي صنفت كحكومة أمر واقع رغم افتقار حكومة بن دغر لموافقة مجلس النواب في صنعاء.

الجدير بالذكر أن رئيس الحكومة المزمع تشكيلها مع الحوثيين هو عبد الله محمد الصايدي سياسي يمني عين وزيراً لوزارة الخارجية في حكومة خالد بحاح بتاريخ 7 نوفمبر 2014 و عمل مندوبا لليمن لدى الأمم المتحدة.

وظل في منصبه حتى قدمت استقالتها في 22 يناير 2015، بعد انقلاب اليمن 2014 الذي قام به الحوثيون وعين الرئيس هادي رياض ياسين عبدالله قائماً باعمال وزير الخارجية خلفاً للصيادي.

*مصر العربية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5033
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
2  تعليق



2
اكيد القات مدسع من قات عفاش هه اليومتين
Monday, 06 February, 2017 12:21:20 AM
ابن التعيسة
اكيد القات مدسع من قات عفاش هه اليومتين

نعم نعم القات مدسع ومحمد عبد الكلام اصبح سرسري على ابواب آل سجود للدولار يصنع الحلول والمحلول لطبخة القلابه السعو دية الحو حو حوتية وتفضلوا بالهنا والشفاء واحرق القلابة لاتنسى ناشف سمعت ياخبيط ...


1
هرطقات عفاشية
Sunday, 05 February, 2017 09:05:28 PM
...
هرطقات عفاشية

هرطقات .. نائب شمالي ورئيس وزراء شمالي ونص الحكومة للحوثة مكافأة لهم على الانقلاب وسفك الدماء وتدمير البلد ..

كان يسلمهم هادي زمام الامور من بدايتها وما في داع لكل الذي حصل .

اكيد القات كان مدعس .




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©