الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الكشف عن خطة جديدة لتحرير الحديدة من ثلاثة محاور رئيسية تنطلق من الحدود السعودية ..تفاصيل
زحف عسكري من المنطقة الخامسة والرابعة
الكشف عن خطة جديدة لتحرير الحديدة من ثلاثة محاور رئيسية تنطلق من الحدود السعودية ..تفاصيل
الأحد, 05 فبراير, 2017 11:14:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
‏#حجة ‏رئيس هيئة الأركان يطلع على سير المعارك في ميدي و
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
‏#حجة ‏رئيس هيئة الأركان يطلع على سير المعارك في ميدي و

*يمن برس - خاص
كشف رئيس دائرة التوجية المعنوي بالقوات المسلحة، اللواء الركن محسن خصرف، عن خطة عسكرية جديدة لتحرير محافظة الحديدة غربي اليمن، من ثلاثة محاور رئيسية تنطلق من الحدود السعودية نحو جنوب اليمن.

وقال خصروف إن تحرير الساحل الغربي لليمن سيكون من منفذ حرض وميدي وعلى 3 محاور  رئيسية.

وأضاف: «أن تلك المحاور هي محور باتجاه الجنوب ­الحديدة. شمال تهامة التي هي ميدي وحرض باتجاه الجنوب بمعني ميناء اللحية وحتى ميناء الحديدة ويمكن أن تلتقي قوات المنطقة العسكرية الرابعة مع قوات المنطقة العسكرية الخامسة في الحديدة. ومحور آخر باتجاه الشرق ­ حجة. ومحور ثالث باتجاه شمال شرقي صعدة».

وأوضح خصروف في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن «أهمية بلدتي ميدي وحرض تكمن في كونهما أول المناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية. وميدي منطقة ساحلية. والمديريتان ترتبطان بثلاث محافظات (صعدة وحجة والحديدة). وتتصل هاتان المديريتان برا وبحرا بالمملكة العربية السعودية. وهنا تكمن هذه الأهمية».

وأضاف أن «هذه المناطق تحتل أهمية كبيرة من الناحية العسكرية وكذلك مهمة من الناحية الاقتصادية. حيث كان الانقلابيون يستخدمون ميدي منطقة ومنفذا لتهريب الأسلحة لهم عندما كانوا يسيطرون عليه من خلال المدد الإيراني. لكن الآن هذا المنفذ أغلق تماما وأصبح تحت سيطرة الجيش اليمني».

وأشار خصروف أن «الحوثيين يستميتون في استعادة السيطرة على ميدي وحرض لكن هيهات. لافتا أن المدينة زرع فيها الانقلابيون آلاف الألغام وتحصنوا في المنازل ويتذرعون بالأهالي».

وحول هدف الجيش بعد تطهير ميدي وحرض. أشار اللواء محسن خصروف. مدير دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة أنه سيكون «محافظة الحديدة الساحلية».



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2742
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©