الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بالصور.. تعرف على قصة مغني راب أمريكي اعتنق الإسلام وتزوج يمنية وانتقل لبيع القهوة بالسعودية
بالصور.. تعرف على قصة مغني راب أمريكي اعتنق الإسلام وتزوج يمنية وانتقل لبيع القهوة بالسعودية
الثلاثاء, 07 فبراير, 2017 11:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالصور.. تعرف على قصة مغني راب أمريكي اعتنق الإسلام وتزوج يمنية وانتقل لبيع القهوة بالسعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
اعتنق “مطاع بيل” الإسلام في قصة مثيرة، تحولت فيها مسيرة حياته من مغني راب إلى بائع قهوة في المملكة العربية السعودية.

وروى بيل لـ”العربية نت”، كيف بدأ حياته، قائلا إنه احترف مجال غناء الراب، وذاع صيته حتى وصلت مبيعات تسجيلات فرقته أكثر من 4 ملايين نسخة حصدوا منها ملايين الدولارات.

وأضاف مطاع، إنه التحق بفرقة “تو باك” وهو في الخامسة عشر من عمره، وقال: “كنت أكتب الشعر وأغني، وبعد وفاة قائد الفرقة قمت بقيادة الفرقة بعده، وتمكنت من الحفاظ على نجاحها، بل وقدتها لنجاح آخر، إذ بعت 40 مليون نسخة من
أحد الألبومات حول العالم، فوصلت الفرقة بقيادتي إلى قمة الشهرة، وأصبحت أمتلك الأموال الطائلة، وأفخم السيارات والطائرات الخاصة والقصور وكل ما يخطر على قلب بشر من المتع الدنيوية الزائفة”.وتابع: “عندما قررت ترك الغناء، بادرت إلى سداد كل الغرامات المترتبة علي إثر إنهاء العقود مع الشركات”.

وعاش مطاع بيل حياة قاسية بعد مقتل والديه وهو طفل صغير، فباع كل ما يملك وتبرع بالمال، وقال: “لم أبق إلا على جزء بسيط كان هو الذي تعبت فيه وكان أجري”.

وبعد اعتناق مطاع للإسلام، توجه لدولة الإمارات وافتتح مقهى في رأس الخيمة، كما لديه نية بافتتاح عربة متنقلة للقهوة في الرياض، ولديه أيضًا شركة تسويق.

وعن اختياره مشروع عربة قهوة بالذات، قال مطاع إن جده لأمه كان من كوبا، وكانوا يحبون القهوة ويجلب لهم في كل زيارة كمية كبيرة من القهوة، وبدأ بهذا المشروع برأس الخيمة وحاليًا في السعودية، ومعه اثنان من الشركاء السعوديين.

وكشف “مطاع” عن عشقه للطعام السعودي وخاصة “الكبسة” والقهوة. وقال إن فنجان القهوة كان سببًا في تعرفه على مجموعة شباب سعوديين، يعمل معهم اليوم على مشروع مميز سيطلقونه قريبًا في شوارع العاصمة السعودية وهو عبارة عن عربة متنقلة تبيع القهوة.

مطاع وشريكه السعودي في التسويق
وعن تعرفه على زوجته يمنية الأصل، وتحمل جنسية أمريكية، قال: “بداية إسلامي لم أكن أعرف الكثير من المحظورات ومنها ارتداء السلاسل، فكنت في أحد الأيام أرتدي سلسلة مكتوب عليها الله، وكنت أجلس بمقهى مع أحد أصدقائي فاقتربت مني زوجتي الحالية، ورأت أن السلسلة مكتوب عليها لفظ الجلالة وسألتني هل أنا مسلم فأجبتها بنعم، فقالت لي إن المسلمين لا يجوز لهم استخدام السلاسل. وبعدها طلبت منها رقم والدها وبعد 3 أشهر تزوجتها وأنجبت منها 4 أولاد وبنت، وهم يتحدثون العربية بإتقان، وأخطط لأن يكملوا تعليمهم في السعودية”.

ومطاع بيل، الشهير قبل إسلامه بـ”بيلي”، من مواليد نيوجرسي عام 1977، مارس الغناء خلال الفترة ما بين 1994 و2005، واسمه الحقيقي موتا واسين شاباز بيلي، واشتهر باسم “نابليون”، فيما أطلق عليه والداه اسم “مطاع”.

كانت بدايته مع فرقة محلية تسمى “دراماسيدال”، ثم ظهر في أغنية مع أسطورة الراب المشهور توباك شاكور تحت عنوان “إنني ضد العالم، وقبل نهاية ذلك العام قام توباك بتشكيل فرقته المعروفة باسم “الخارجون على القانون”، وانضم إليها بيلي وكل أفراد فرقته الصغيرة، وأصبح اسمه الحركي “نابليون”. وبعد اغتيال توباك في سبتمبر 1996 عن 25 عامًا، عاد بيلي إلى نيوجيرسي وانتقلت الفرقة إلى لوس أنجلوس.

وخلال مشواره الفني مع توباك، باع بيلي أكثر من 60 مليون ألبوم غنائي. وكان يتقاضى مبالغ مالية كبيرة تقدر بملايين الدولارات. ورغم الوضع المريح وأضواء الشهرة التي كانت تطارده، أشهر إسلامه عام 2001. وأشار إلى أن أعضاء فرقته، وعددهم 3 أشخاص، أسلموا على يديه إلى جانب مغن آخر.
 
يمن برس - بالصور.. تعرف على قصة مغني راب أمريكي اعتنق الإسلام وتزوج يمنية وانتقل لبيع القهوة بالسعودية
يمن برس - بالصور.. تعرف على قصة مغني راب أمريكي اعتنق الإسلام وتزوج يمنية وانتقل لبيع القهوة بالسعودية
يمن برس - بالصور.. تعرف على قصة مغني راب أمريكي اعتنق الإسلام وتزوج يمنية وانتقل لبيع القهوة بالسعودية
يمن برس - بالصور.. تعرف على قصة مغني راب أمريكي اعتنق الإسلام وتزوج يمنية وانتقل لبيع القهوة بالسعودية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5168
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©