الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس الوزراء يثمن بالجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان
رئيس الوزراء يثمن بالجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان
الثلاثاء, 07 فبراير, 2017 11:39:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس الوزراء يثمن بالجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سبأ
ثمن رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بالجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للتحقيق بادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان رغم الصعوبات التي تواجهها في عملها الميداني خاصة في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والتي تقوم بارتكاب أبشع الجرائم بحق المواطنين.

وقال رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن برئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق بادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان "يجب أن تعرف المنظمات الحقوقية للمجتمع أن الشعب اليمني هو المعتدى علية من قبل الانقلابيين فهم من انقلبوا على الدولة وشنوا حرباً همجية على شعبنا بداية من صعدة مرورا بعمران وصنعاء و تعز حتى وصلوا عدن ".

واشار الدكتور بن دغر إلى حجم الجرائم والانتهاكات التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من خلال تجنيدها للأطفال ومصادرتها للحقوق والحريات ومحاصرتها للمدن ومنع وصول المساعدات الإغاثة إلى المحتاجين..مؤكداً أن مثل هذه الاعمال تعد انتهاكاً واضحاً وصريحاً للحقوق الإنسان.

ودعا رئيس الوزراء الى العمل على توثيق تلك الجرائم التي ترتكبها المليشيا واضهارها للمجتمع الدولي والتعاطي معها على قدر من المسئولية ..داعياً المنظمات إلى سرعة فتح مكاتبها الرئيسة في العاصمة المؤقتة عدن.. مبدياً استعداد الحكومة إلى تقديم كافة التسهيلات بما يضمن عمل المنظمات بحرية والتي سوف يساعدها على تأدية عملها وسهولة التنقل بعيداً عن الضغوط التي تمارسها المليشيا الانقلابية.

وأكد الدكتور بن دغر استعداد الحكومة لتذليل كافة الصعوبات التي تعوق اللجنة عن أداء مهامها الوطنية المنوط بها لتحقيق العدالة.

من جانبه ‏أشاد رئيس اللجنة القاضي مصطفى طاهر بقرار رئيس الجمهورية بإنشاء اللجنة الوطنية للتحقيق بادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان..مستعرضا الإنجازات التي حققتها اللجنة طوال الفترة الماضية رغم الصعوبات والمعوقات.

حضر اللقاء وزير العدل الدكتور خالد باجنيد ونائب وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
488
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©