الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هولاء هم المتهمون بمقتل الصحفي محمد العبسي مسموماً في صنعاء
هولاء هم المتهمون بمقتل الصحفي محمد العبسي مسموماً في صنعاء
الاربعاء, 08 فبراير, 2017 01:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هولاء هم المتهمون بمقتل الصحفي محمد العبسي مسموماً في صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
أعتبر ناشطون حقوقيون أن إثبات تقرير الطبيب الشرعي مقتل الصحفي,"محمد العبسي," مسموما يضع كافة الأشخاص الذين كشف ممارستهم لجرائم فساد ونهب للمال العام في رسائلة التي سربها قبيل مقتله متهمين بالتورط في التدبير لجريمة قتل الصحفي العبسي.

وأكد الناشط الحقوقي البارز بتعز " عبد السلام أحمد العزي"  في تصريحات  متفرقة لـ " اليمني اليوم " أن  العبسي كشف هوية قاتليه قبل رحيلة القسري من خلال تسريب رسائل تضمنت أسماء لمراكز قوي  نافذة بجماعة الحوثي متهمة بارتكاب, جرائم فساد جسيمة من خلال نهب موارد مالية عامة والاثراء الغير مشروع.
 
من جهته أكد عبد الكريم عثمان القطابري رئيس منظمة " معا  " الناشطة في مجال رصد وتوثيق  جرائم الفساد  في تصريح لـ"اليمني اليوم  " أن الصحفي "العبسي "  كشف تحايل الحوثيين واستغلالهم لسيطرتهم علي محافظة الحديدة بقيامهم  بتحويل ميناء الصليف الي ميناء التصدير النفط بدلا عن الميناء الرئيسي بهدف تسهيل نهب وسرقة هذا المورد المالي, الذي, تعد الرئيسي للبلاد.

واتهم القطابري ثلاثة من قيادات جماعة الحوثي من  أبرزهم الناطق الرسمي "محمد عبد السلام " والقيادي الحوثي "على قرشة " بارتكاب جرائم فساد ونهب للموارد النفطية من خلال إنشاء شركة لتصدير النفط وسحب العملة الصعبة من السوق المحلية  معتبرا أن الاخير تحول بفعل موقعة القيادي بالميلشيا المتمردة الي أحد أبرز مراكز القوي الطارئة المتهمة بارتكاب جرائم فساد واستغلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وسيطرة الميلشيا علي مؤسسات الدولة بالعاصمة للاثراء  الغير مشروع.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1947
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©