الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مؤتمر وطني في عدن مرتقب للإعلان عن جبهة وطنية تضم المكونات السياسية الرافضة للانقلاب
مؤتمر وطني في عدن مرتقب للإعلان عن جبهة وطنية تضم المكونات السياسية الرافضة للانقلاب
الاربعاء, 08 فبراير, 2017 07:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الرئيس هادي اثناء عودته من زيارة سقطرى الى مدينة عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الرئيس هادي اثناء عودته من زيارة سقطرى الى مدينة عدن

*يمن برس - عدن
تعتزم الحكومة تنظيم مؤتمر وطني، في العاصمة المؤقتة عدن، بالذكرى الخامسة لانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي، التي توافق 21 فبراير/شباط الجاري.

وقال مصدر حكومي، بحسب صحيفة "العربي الجديد"، إن الحكومة تدرس مقترحاً بتنظيم مؤتمر وطني، ينعقد في العاصمة المؤقتة عدن، بالذكرى الخامسة لانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي، التي توافق 21 فبراير/شباط الجاري.
 
وأوضح المصدر أن المقترح يتضمن أن يُدعى إلى المؤتمر ممثلون من مختلف الجهات السياسية والشخصيات الاجتماعية، وأعضاء مجلسي النواب والشورى المؤيدون للشرعية، على غرار مؤتمر الرياض، الذي انعقد في مايو/أيار 2015.
 
كما أشار إلى أن مقترح المؤتمر يحمل دلالات عديدة، أهمها عودة الشرعية إلى داخل البلاد، والبرهنة على تحسّن الأوضاع الأمنية في عدن، وبدء استضافتها للفعاليات الوطنية، بحيث يُقام في الذكرى الخامسة لانتخاب الرئيس هادي. وهي ذاتها الذكرى الثانية لتمكن الرئيس من كسر الإقامة الجبرية التي فُرضت عليه في العاصمة صنعاء من قبل الانقلابيين، حيث غادرها إلى عدن في 21 فبراير/شباط 2015، ومنها أعلن التراجع عن الاستقالة التي قدّمها أثناء محاصرة منزله في صنعاء بتاريخ 22 يناير/كانون الثاني من العام نفسه.
 
وفي حال انعقاد المؤتمر، من المتوقع أن يصدر في ختامه بيان يجدد تمسكه بالشرعية ورفض الانقلاب وتقديم الشكر لدول التحالف العربي، والتأكيد على التمسك بالمرجعيات الثلاث في أية مفاوضات.
 
ولم يستبعد المصدر أن يخرج بقرارات هامة من بينها الإعلان عن تشكيل جبهة وطنية تضم المكونات السياسية الرافضة للانقلاب، بما من شأنه "تقوية الأداء السياسي المناهض للمشروع الإيراني في اليمن"، على حد تعبيره.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3019
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©