الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / هل تتحول (CNN) إلى "مكملين أمريكا" بسبب ترامب؟
هل تتحول (CNN) إلى "مكملين أمريكا" بسبب ترامب؟
الاربعاء, 08 فبراير, 2017 08:03:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هل تتحول (CNN) إلى "مكملين أمريكا" بسبب ترامب؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عربي21 – محمد عبد السلام
بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عهده بصدام مع وسائل الإعلام في الولايات المتحدة، بما فيها الشبكة العملاقة التي تُعتبر الأكثر تأثيرا في الرأي العام الأمريكي (CNN) والتي وصفها صحفي عربي يقيم في الولايات المتحدة بأنها أصبحت "مكملين أمريكا" وذلك بعد أن وصفت جريدة "نيويورك تايمز" ترامب بأنه "سيسي أمريكا".

وكان مقال في صحيفة "نيويورك تايمز" وصف الرئيس ترامب بأنه "سيسي أمريكا"، متهما إياه بأنه "يحاول قولبة الولايات المتحدة في شكل مصر"، فيما تقول كاتبة المقال: "إن صوت ترامب يشبه صوت أحد الطغاة العرب، وإن العنوان اللائق له هو عبدالفتاح السيسي".

وكان ترامب بدأ عهده في البيت الأبيض بصدام مع شبكة "سي أن أن" وموقع "بازفيد" حيث أبدى غضبه من كلا المؤسستين في أول مؤتمر صحفي له بعد الانتخابات، متهما إياهما بأنهما ينشران أخبارا كاذبة، كما رفض خلال المؤتمر السماح لمراسل "سي أن أن" بطرح أية أسئلة.

واستشاط ترامب غضبا بعد أن نشرت "سي أن أن" معلومات مفادها أن الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما تلقى ملفا سريا يفيد بامتلاك جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تسجيلات تثبت انخراط ترامب في "حفلات جنس منحرفة" وبابتزاز الكرملين له من خلالها، فيما نشر موقع "بازفيد" وثيقة جاءت من 35 صفحة تؤكد المعلومات ذاتها التي نشرتها "سي أن أن".

وقال صحافي عربي يقيم في الولايات المتحدة لــ"عربي21" إن "سي أن أن" تحولت إلى "مكملين أمريكا"، في إشارة إلى قناة "مكملين" المصرية المعارضة التي تؤرق السيسي وتنشر بين الحين والآخر التسريبات الصوتية له ولنظامه وتكشف في كل تسريب حقائق جديدة عن نظامه.

ويقول الصحافي إن أهم ما يميز الرئيس الجديد أنه بدأ عهده باستعداء وسائل الإعلام الأمريكية بشكل عام، حيث تضامن الكثيرون مع قناة "سي أن أن" وموقع "بازفيد" اللذين تعرضا للهجوم من قبل ترامب، لافتا إلى أن "استمرار وسائل الإعلام في نشر وثائق ومعلومات عن ترامب سيؤدي حتما إلى انهيار شعبيته في الشارع، وهو ما حدث فعلا خلال الأيام الأولى لدخوله البيت الأبيض ويتوقع أن يتصاعد خلال الفترة المقبلة".

وبحسب ردود الأفعال التي رصدتها "عربي21" على كلام ترامب في أول مؤتمر صحفي له فقد أصدر نادي الصحافة الوطني الأمريكي بيانا انتقد فيه ترامب، وقال: "إنه لا ينبغي للرؤساء اختيار من هم المراسلون الصحافيون الذين يحضرون أو يسألون، وإنما يتوجب عليهم الإجابة عن الأسئلة على قاعدة الأخبار والمجال الذي يعملون فيه".

واعتبر النادي أن ترامب أخطأ عندما رفض السماح لمراسل "سي أن أن" أن يسأل، بينما اختار صحافيين آخرين وأتاح لهم أن يسألوا، في انحياز واضح وغير مقبول لوسائل الإعلام التي كانت تؤيد حملته الانتخابية.

وتعتبر وسائل الإعلام في الولايات المتحدة من المؤسسات التي تلعب دورا مهما في السياسة الأمريكية، كما أنها تؤثر بصورة كبيرة في الرأي العام بسبب أن أغلب الأمريكيين لا يتابعون وسائل الإعلام غير المحلية، فضلا عن أن المؤسسات الكبرى في أمريكا، مثل "سي أن أن" تمثل مصدرا مهما للأخبار بالنسبة للمؤسسات الإعلامية الصغيرة في مختلف أنحاء العالم، سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1375
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©