الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / دبلوماسي يمني: من المستحيل إقامة منطقة أمنة بين اليمن والسعودية وهذا هو الحل الوحيد ..تفاصيل
خطة ترامب لن تنجح إلا بتنفيذ الجيش الوطني
دبلوماسي يمني: من المستحيل إقامة منطقة أمنة بين اليمن والسعودية وهذا هو الحل الوحيد ..تفاصيل
الاربعاء, 08 فبراير, 2017 06:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
دبلوماسي يمني: من المستحيل إقامة منطقة أمنة بين اليمن والسعودية وهذا هو الحل الوحيد ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
كشف الدبلوماسي اليمني عبدالوهاب العمراني عن حقيقة ومكان المنطقة الامنه التي اقترحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اليمن.

وقال السفير العمراني أن المنطقة الآمنة التي أقترحها الرئيس الأمريكي المنتخب «ترامب» في مكالمة تلفونية مع العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، جاءت للقضاء عل مخاوف المملكة وهاجسها المقلق من تجاورها مع مليشيات مسلحة صاعدة في اليمن.

وأضف السفير في مقال تحليلي -أطلع عليه يمن برس- أن المنطقة الآمنة المقترحة تعني تحديد مساحة في العمق الجغرافي اليمني المتاخم للحدود مع المملكة ، تكون منزوعة السلاح ، وبالأخص الصواريخ التي تشكل خطرا على العمق السعودي من أي مكان كان داخل العمق اليمني.

وأكد السفير العمراني، استحالت تطبيق مقترح ترامب بإقامة منطقة أمنة بين اليمن والسعودية، «إلا بعد سيطرة أمنية وعسكرية كاملة على المنطقة المراد إعلانها منزوعة السلاح ، وهذا لا يمكن أن يتم إلا عبر الجيش والأمن اليمني بالتعاون مع التحالف سواء استمرت الحرب او غدت حرب يمنية يمنية.

وأشار العمراني إلى تصاعد النشاط العسكري للمليشيات في اليمن خصوصاً على الحدود السعودية مما يستدعي هزيمة المليشيات عسكرياً، ودعم قيام نظام وطني ديمقراطي حقيقي في اليمن ، ودمجه في المجموعة الخليجية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6123
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
لا انصح قبولهم فى مجلس التعاون
Wednesday, 08 February, 2017 06:47:44 PM
مفكر
لا انصح قبولهم فى مجلس التعاون

عيون الدحابشه مسمره على الزلط فى كل مناسبه يربطون بين مشاكلهم الداخليه ومنظومه مجلس التعاون وايهام الخليج ان عضويتهم فى المجلس كفيله بالقضاء على الهواجس الامنيه وتغيير الوجهه لبعضهم لايران ... اظن ان بنى دحباش يريدون تعامل مميز بين السعوديه بالذات ولبنان وان حزب الله يوجد بلبنان يقابله الحوثى عندهم

اذا قبل عضويتهم فى المجلس وحصلوا على مساواه فى التعامل داخل مجلس التعاون فيما يخص تكوين الشركات والاقراض من البنوك سيلتعن ام المجلس ههههههههه فى ظل حكومه قبائل تتناطح النفوذ عليها فى بلادهم




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©