الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الكويت ترحب باستعداد إيران للحوار مع دول الخليج
الكويت ترحب باستعداد إيران للحوار مع دول الخليج
الاربعاء, 08 فبراير, 2017 08:55:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الكويت ترحب باستعداد إيران للحوار مع دول الخليج

*يمن برس - رويترز
ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الكويت رحبت باستعداد إيران للحوار مع دول الخليج العربية قائلة إن المحادثات ستساعد على الأرجح في إنهاء الحرب الأهلية في كل من سوريا واليمن.

وتساند كل من إيران والسعودية طرفا مختلفا في صراعي سوريا واليمن. وزاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من التوتر بتصعيده الضغط على إيران بسبب برنامجها الصاروخي.

وتتهم السعودية وأعضاء مجلس التعاون الخليجي الآخرون إيران باستخدام النزعات الطائفية للتدخل في الدول العربية وتوسيع نطاق نفوذها في الشرق الأوسط.

وفي رده على تعليقات لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عبر فيها عن استعداد بلاده للحوار مع مجلس التعاون الخليجي قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله "هو بالفعل ما نتطلع إليه."

وأضاف أن حوارا من هذا القبيل "يسهم بشكل فعال في احتواء الكثير من بؤر التوتر في المنطقة سواء في اليمن أو سوريا أو أي مكان آخر في منطقتنا."

وفي إشارة إلى رسالة بعث بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني في يناير كانون الثاني "على أساس للحوار" بين دول مجلس التعاون الخليجي الست وإيران عبر ظريف عن أمل إيران أن تظهر الرسالة أن دول الخليج مستعدة "لحل القضايا".

ونقلت صحيفة اطلاعات الإيرانية عن ظريف قوله يوم الثلاثاء "في تلك الحالة إيران مستعدة أيضا. يجب علينا جميعا أن ننظر للأمام ونتفق على أنه يتعين علينا أن نهدف إلى مستقبل يبدو مختلفا."


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1340
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
التلاعب الايراني بالعرب
Wednesday, 08 February, 2017 09:50:28 PM
الاوراسي
التلاعب الايراني بالعرب

ايران مخادعة و انتم يا عرب سذج سذج افيقوا فايران لا تريد هزيمة لاذنابها باليمن.




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©