الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الدروع البشرية.. سلاح حوثي بـ«المخا» أبطلته قوات الإمارات
الدروع البشرية.. سلاح حوثي بـ«المخا» أبطلته قوات الإمارات
الاربعاء, 08 فبراير, 2017 09:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدروع البشرية.. سلاح حوثي بـ«المخا» أبطلته قوات الإمارات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - بوابة العين الإخبارية
ما أسهل تدمير كل شيء لتحقيق انتصار سريع، عير ما يعرف بـ "سياسة الأرض المحروقة"، لاسيما إذا كان خصمك يستخدم المدنيين كدروع بشرية، ولكن القوات الإماراتية وفق ما قالت مصادر عسكرية لبوابة العين الإخبارية جنبوا مدينة المخا اليمنية هذا السيناريو وأبطلوا هذا السلاح الحوثي الخثيث.

ويقول مصدر عسكري طلب عدم نشر اسمه، إن خبراء من القوات الإماراتية التي تشرف على العملية اعتمدوا سياسة إغلاق المنطقة عسكرياً وعزل الانقلابيين داخلها عن محيطهم الخارجي، وفشلت محاولتهم لفك الحصار، قبل أن تقوم العشرات من تلك العناصر بينهم قيادات بتسليم أنفسهم، بعد أن وجدوا أنفسهم في زاوية ضيقة وسط مساكن المدنيين.

وكشف الإعلامي المرافق للقوات في المخا، جعفر عاتق، عن أن عملية عزل الانقلابيين، تمت عن طريق فرض طوق أمني على البلدة من ثلاث جهات، تمكنت خلالها من قطع الإمدادات على الانقلابيين.

وأثنى جعفر في اتصال مع بوابة العين الإخبارية على هذا التكتيك، والذي أبطل سلاح الدروع البشرية الذي استخدمته المليشيات، وساعد على أسر العشرات من عناصر المليشيات واغتنام أسلحة نوعية ومتنوعة كالصواريخ الحرارية.

وكان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قد أشاد بدور قوات دولة الإمارات، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عنه قوله، إنها ساهمت بشكل فعال في تحرير مدينة وميناء المخا وغيرها من الانتصارات التي حققها الجيش على مختلف الجبهات.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3581
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©