الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / خاصية «إنسانية» جديدة من فيسبوك
خاصية «إنسانية» جديدة من فيسبوك
الاربعاء, 08 فبراير, 2017 10:41:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«فيسبوك»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
«فيسبوك»

*يمن برس - متابعات
تضيف شركة فيسبوك خاصية جديدة، الأربعاء، تسهل على المتضررين من الكوارث العثور على بعضهم البعض داخل مكان محدد وتقديم المساعدة وتلقيها.
ونقلت رويترز عن الشركة إن خاصية "المساعدة المجتمعية" ستُفعل بعد الكوارث الطبيعية والحوادث الضخمة في إطارخدمة "التحقق من السلامة" التي تُمكن مستخدمي فيسبوك من طمأنة الآخرين على سلامتهم.

ووضع مصممو البرمجيات في الشركة تصورا لقطاع افتراضي يستطيع من خلاله الأشخاص في المناطق المجاورة تقديم المأوى بعد حرائق الغابات أو الطعام في أعقاب الزلازل أو تلبية أي احتياجات ملحة أخرى بشكل منظم.

وقالت بريتي شيتان المصممة لدى فيسبوك للصحفيين "ستساعد بسهولة على تعريف توصيل طالبي المساعدة بالذين يقدمون المساعدة داخل مجتمع معين."

وطرحت فيسبوك التي يستخدمها 1.9 مليار شخص شهريا حتى ديسمبر خاصية التحقق من السلامة عام 2014. لكن الخاصة كانت تتعثر في بعض الأحيان.

فبعد تفجير انتحاري في باكستان العام الماضي تلقى أشخاص في أماكن بعيدة جدا منهم من يقيمون في الولايات المتحدة إخطارات تسألهم إن كانوا سالمين. وقال آخرون إنهم أقلقتهم رسائل غامضة أرسلت على الهواتف تسأل "هل تضررت من التفجير؟"


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1196
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©