الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / صعدة: مصرع العشرات من عناصر الانقلابيين بينهم 5 قياديين في مواجهات مع الجيش اليمني والسعودي
صعدة: مصرع العشرات من عناصر الانقلابيين بينهم 5 قياديين في مواجهات مع الجيش اليمني والسعودي
الخميس, 09 فبراير, 2017 02:11:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
غارة لطيران التحالف على عربة تابعة للمليشيات (أرشيفية 2016)
غارة لطيران التحالف على عربة تابعة للمليشيات (أرشيفية 2016)

*يمن برس - خاص
أفادت مصادر مطلعة بمقتل العشرات من مليشيا الحوثي والمخلوع بينهم قيادات ميدانية وخبراء صواريخ، في عمليات منفصلة شهدتها المناطق الحدودية وجبهات القتال في شمال وشرق محافظة صعدة،

وذكرت المصادر أن وحدات من لواء الفتح نفذت عملية نوعية، أسفرت عن قتل وجرح ما يزيد عن 30 من عناصر الحوثيين والمخلوع بينهم قيادي ميداني.

وأوضحت المصادر، أن العملية استهدفت مواقع جبلية للمليشيات الانقلابية، غرب مديرية البقع تطل على منطقة الفرع المحاذية لإمارة نجران السعودية.

وتمكنت القوات الحكومية من قتل وجرحى ما يزيد عن 30 من مسلحي الحوثي والمخلوع بينهم قائدهم الميداني محمد مهدي البرطي، فيما استشهد اثنان من منتسبي اللواء في العملية الهجومية-حسب ما ذكرت صحيفة أخبار اليوم الصادرة اليوم في عدن.

ويوم أمس الأول قتل القيادي الحوثي علي شرف محمد نجم الدين، في غارة جوية استهدفت أوكاراً للمليشيات قبالة حدود نجران، قرب المنطقة ذاتها التي هاجمها الجيش أمس الثلاثاء.

وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع وتعزيزات المليشيات في منطقتي جيفان ومفرق العقيق بمديرية كتاف.

وفي مديرية باقم شمال صعدة، تمكنت القوات الحكومية من  صد محاولة تسلل للمليشيات الانقلابية قرب منطقة مندبة المحررة، فيما تمكنت القوات المشتركة السعودية وطائرات الاباتشي من تدمير عربات مصفحة وطقم عسكري قبالة الحدود السعودية، في عمليتين منفصلين، أسفرت بحسب المصادر السعودية، عن مقتل 14 من مسلحي الحوثيين والمخلوع بينهم ثلاثة قياديين، أحدهم تلقى تدريبات عسكرية على إطلاق الصواريخ الباليستية والمقذوفات على يد ضباط في الحرس الثوري الإيراني.

وجاءت العمليتين بحسب تلك المصادر، بعد سقوط 4 مقذوفات صاروخية أمس الأول في ظهران الجنوب بمنطقة عسير المحاذية لمديرية باقم. في المقابل، وجه مدير التعليم بظهران الجنوب سعيد هباش أبو حديد، بتعليق الدراسة المسائية أمس في مدارس التوأمة الواقعة ضمن النطاق الأحمر، والقريبة من مكان سقوط تلك المقذوفات.

وتحدثت المصادر، عن مواجهات واشتباكات متفرقة بين القوات السعودية ومجاميع مسلحة من قوات المخلوع والحوثيين قرب مركز الخوبة بجازان، تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف تحركات للمليشيات قبالة الطوال ومنطقة الحثيرة بالإمارة نفسها.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1327
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©