الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / سفير اليمن لدى فرنسا يقدم إحاطة لمجلس الشيوخ الفرنسي عن الوضع في اليمن
سفير اليمن لدى فرنسا يقدم إحاطة لمجلس الشيوخ الفرنسي عن الوضع في اليمن
الخميس, 09 فبراير, 2017 09:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سفير اليمن لدى فرنسا يقدم إحاطة لمجلس الشيوخ الفرنسي عن الوضع في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سبأ
قدم سفير بلادنا لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين اليوم الخميس إحاطة أمام عدد من أعضاء مجلس الشيوخ في البرلمان الفرنسي عن الأوضاع في بلادنا.

واستعرض السفير رياض ياسين في الإحاطة عملية الحوار الوطني والانقلاب واندلاع الحرب وصولاً إلى مشاورات السلام المختلفة المبنية على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار 2216 كسبيل لإيجاد حلول السلام في ظل استمرار تعنت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لعرقلة مسارات الحل السلمي.

ونفى السفير ياسين الأخبار التي تتحدث عن أن المملكة العربية السعودية تخوض حرباً ضد اليمن..معتبراً تلك الأخبار منافية للحقيقة ولا أساس لها من الصحة.

وأشار إلى جهود الحكومة في مكافحة الإرهاب في المدن التي تم تحريرها من المليشيا الانقلابية والعمل على تسيير الأوضاع الاقتصادية وتأمين احتياجات الشعب الأساسية من دفع مرتبات الموظفين وغيرها من الخدمات..مشيداً بعمق العلاقات الفرنسية اليمنية وموقف فرنسا وجهودها الواضح في دعم الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وتأتي إحاطة السفير ياسين عن الأوضاع في بلادنا تلبية لدعوة مجلس الشيوخ الفرنسي وجمعية الصداقة اليمنية الفرنسية التي ترأسها ناتالي غوليه ،حيث استمع عدد من أعضاء المجلس المعنيين بشؤون اليمن باهتمام بالغ لما يجري في اليمن والذين أكدوا إمكانية استعادة التنسيق والتعاون بين البرلمان اليمني والفرنسي وكيفية التنسيق لحماية التراث اليمني والمحافظة عليه من آثار الحرب.

وأبدى سفير بلادنا لدى فرنسا استعداد السفارة التعاون مع البرلمان الفرنسي في مختلف الجوانب والمجالات .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
699
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©