الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ولد الشيخ يستأنف مشاورات جديدة لبحث حلّ للأزمة اليمنية
ولد الشيخ يستأنف مشاورات جديدة لبحث حلّ للأزمة اليمنية
الخميس, 09 فبراير, 2017 08:55:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ولد الشيخ
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ولد الشيخ

*يمن برس - رويترز
واصل مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد مشاوراته في المنطقة حول الأزمة اليمنية.

 وأجرى الموفد الدولي أمس الأربعاء مباحثات في العاصمة الاردنية عمان، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي تشارك بلاده في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، سعيا لاحتواء التصعيد العسكري، واستئناف مشاورات السلام اليمنية المتوقفة منذ مطلع اغسطس الماضي.

الوزير المصري، جدد دعم بلاده من خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن، لجهود الامم المتحدة ومبعوثها الخاص من اجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية.


وكان المبعوث الاممي، استأنف جولة مشاورات جديدة في المنطقة استهلها من العاصمة الاردنية عمان، من المقرر ان تشمل الرياض ومسقط وربما عدن وصنعاء وابوظبي، لبحث فرص التهدئة العسكرية وخطوات تزمين الحل السياسي في اليمن.

ويأمل الوسيط الدولي في تشجيع أطراف النزاع اليمني على حضور ورشة عمل للجنة التهدئة والتنسيق في العاصمة الاردنية عمان، تمهيدا لاستئناف وقف إطلاق النار والانخراط في جولة جديدة من المفاوضات حول مقترح اممي للحل الشامل، يرتكز على انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء وتسليم اسلحتهم البالستية "لطرف محايد" مقابل تعيين نائب رئيس توافقي والمشاركة في حكومة وحدة وطنية.

وفشلت أربع جولات من المفاوضات منذ اندلاع الحرب الطاحنة، في احراز اي اختراق توافقي لإنهاء الصراع الدامي الذي خلف اكثر من 10 الاف قتيل على الاقل وثلاثة ملايين نازح، حسب تقديرات اممية.

وتصاعدت وتيرة الضغوط الاممية والدولية من اجل انهاء الحرب الطاحنة في اليمن، التي خلفت واحدة من اكبر الازمات الانسانية في العالم من حيث عدد السكان المحتاجين للمساعدات العاجلة حسب الامم المتحدة.

وامس الاربعاء اطلقت الامم المتحدة نداء عاجلا للمجتمع الدولي لتوفير 2.1 مليار دولار لتقديم المساعدة المنقذة لحياة نحو 12 مليون شخص في عام.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1587
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©