الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير الإدارة المحلية: دول الخليج تقدم 80% من المساعدات الخارجية للبلاد
وزير الإدارة المحلية: دول الخليج تقدم 80% من المساعدات الخارجية للبلاد
الخميس, 09 فبراير, 2017 10:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح

*يمن برس - متابعات
قال وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة الإغاثية العليا في الحكومة اليمنية الشرعية، عبد الرقيب فتح، اليوم الخميس، إن دول الخليج قدمت 80 بالمائة من المساعدات الخارجية لبلاده التي تشهد حرباً منذ قرابة عامين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية "سبأ" عن فتح قوله بالعاصمة السعودية الرياض، خلال مناقشات مع مكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة لليمن في اجتماعه العاشر، إن "الوضع الإنساني في بلاده يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، بسبب تعنت الميليشيا الانقلابية وقيامها باحتجاز القوافل والمساعدات الإنسانية المخصصة من خلال سيطرتها على ميناءي الصليف والحديدة، غربي البلاد، واحتجاز ومصادرة القوافل المخصصة للمحافظات الخاضعة لسيطرتهم، ما تسبب في تردي الوضع الإنساني وزاد من تفشي الأمراض والأوبئة والمجاعة".

وأكد وزير الإدارة المحلية أن "80 % من المساعدات المقدمة للشعب اليمني هي من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، التي شملت كافة القطاعات في مختلف المحافظات"، مشدداً على "أهمية تكثيف المعونات الانسانية إلى منطقة المخا الساحلية بمحافظة تعز، وكذلك محافظة البيضاء وسط البلاد".

وطالب فتح المنظمات الأممية بإدانة الأعمال التي تقوم بها قوات الحوثيين، وتوضيحها للرأي العام المحلي والدولي، ومواجهتها، كون معظم المساعدات المصادرة والمحتجزة من قبل الميليشيا تأتي عن طريق برنامج الغذاء العالمي والمنظمات التابعة للأمم المتحدة، وبتمويل من دول مجلس تعاون دول الخليج.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
535
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©