الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / عسيري يكشف حقيقة استهداف الرياض بصاروخ حوثي ويؤكد نهاية الانقلابيين
عسيري يكشف حقيقة استهداف الرياض بصاروخ حوثي ويؤكد نهاية الانقلابيين
الجمعة, 10 فبراير, 2017 12:10:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 عسيري
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
عسيري

*يمن برس - متابعات
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، اللواء أحمد العسيري، اليوم الخميس، أن الحكومة اليوم تسيطر على أكثر من 85% من الأراضي، ولا يوجد نفوذ لتلك الجماعة الإنقلابية إلا في صنعاء، وبعض مناطق صعدة.

وفي حوار خاص لوكالة سبوتنيك الروسية، أوضح العسيري، مجيباً على سؤال حول حقيقة استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي من صنعاء: "إلى اليوم الحوثيون استهدفوا المملكة بـ38 صاروخاً باليستياً، جميعها ذكرت في بيانات رسمية لقيادة التحالف، ومعظم تلك الصواريخ الفاشلة، التي تدعي المليشيات الانقلابية، تسقط داخل الأراضي اليمنية وتهدد حياة المواطنين".

وأفاد العسيري: "بأنه لا بديل عن الشرعية في اليمن، وأن "عاصفة الحزم"، حققت أكثر من 85% من أهدافها، والتحالف يخوض تلك الحرب بناء على طلب الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وأن إقرار السلام سيتحقق في القريب العاجل، بأحد المسارين "العسكري أو بالتفاوض"، وأحد هذين المسارين سيبلغ هدفه في النهاية ويحقق الأمن والاستقرار".

وبين العسيري: "التحالف يتعامل بمنتهى الشفافية والوضوح، وليس لدينا ما نخفيه، وبيانات التحالف السابقة تناولت كل ما حدث طوال العامين الماضيين، لإيمانها بحق المواطن السعودي والعربي والمجتمع الدولي في معرفة الحقائق، ولم ننحدر للرد على ما يروجه الانقلابيون، لأننا على يقين بقرب نهايتهم وعودة الاستقرار لليمن".

ووفقاً للعسيري، إن "باب المندب هو ممر دولي، يهم جميع دول العالم وليس فقط دول التحالف، وهو ممر التجارة العالمية فما يقرب من30% من التجارة البحرية و10% من التجارة العالمية تمر عبر باب المندب، وهذا الممر آمن ومستقل ويمر عبر خطوط آمنة، وما تقوم به اليوم قوات التحالف بما فيها القوات البحرية المصرية، هو جزء من واجب تقوم به، خدمة للمجتمع الدولي"


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4239
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©