الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / منتسبو القوات الجوية اليمنية يصدرون بياناً هاماً موجه للرئيس هادي وحكومته..تفاصيل
منتسبو القوات الجوية اليمنية يصدرون بياناً هاماً موجه للرئيس هادي وحكومته..تفاصيل
الجمعة, 10 فبراير, 2017 09:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
منتسبو القوات الجوية اليمنية يصدرون بياناً هاماً موجه للرئيس هادي وحكومته..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
أبدى منتسبو القوات الجوية اليمنية استياءهم من لجان صرف المرتبات للقوات المسلحة والأمن الموجودة في العاصمة المؤقتة عدن، متهمين هذه اللجان بالعبث والتأخير غير المبرر والتقاعس عن صرف مرتبات المنتسبين للقوات المسلحة والأمنية.

وذكر بيان صادر عن ممثلين للقوات الجوية في عدن-: "لاحظنا، للأسف الشديد في عدن، أن هناك تقاعسا ومماطلة من قبل بعض اللجان والتأخير غير المبرر في صرف المرتبات وعدم وجود محاسبة ورقابة على عمل اللجان".

ويشير البيان الصادر باسم القوات الجوية والموجه إلى الرئيس اليمني ورئيس حكومته والمعنين إلى أن "التأخير كما يفسره البعض بسبب حصول رؤساء وأعضاء اللجان على مبالغ مغرية كمصاريف يومية.. لذلك كلما طالت الفترة كان موسماً أفضل لزيادة المصاريف دون مراعاة لما يعانيه منتسبو القوات المسلحة والأمن والذين أغلبهم يأتون من مناطق بعيدة ولا يملكون قوت يومهم". بحسب ما نقله موقع "يمن مونيتور"

وأضاف البيان: "كما أن زملاءنا الشرفاء المتواجدين في مناطق سيطرة الانقلابيين لا يستطيعون الانتقال إلى عدن أو مأرب لمقابلة اللجان للظروف الأمنية المعروفة.. لذلك يتطلب اتخاذ القرار المناسب بتأجيل مقابلتهم للجان وصرف مرتباتهم عبر الكريمي أسوة بمعلمي أمانة العاصمة وذلك كونهم يعيشون في ظروف صعبة لا تطاق".

وتحدث البيان عما وصفها بتصرفات "صبيانية من قبل البعض في اللجان والحراسات في عدن ضد إخواننا من أبناء المناطق الشمالية وعدم صرف رواتبهم والتعامل معهم بصورة غير إنسانية رغم أن أسماءهم موجودة في كشوفات اللجان ومثال على ذلك ما حصل ولا زال مستمرا في لجنة الدفاع الساحلي".

وجاء البيان تأكيدا لم نشره «يمن برس» في وقت سابق، عن منع قيادات عسكرية لأكثر من 100 ضابط وجندي من منتسبي اللواء 90 طيران واللواء 39 طيران تدريبي، من مقابلة لجان صرف المرتبات، فضلاً عن منعهم دخول معسكراتهم في عدن بسبب انتمائهم للمحافظات الشمالية.

وقال البيان الموقع عن القوات الجوية لأبناء المحافظات الجنوبية: "وهذا لا يشرفنا ولا يمثل الشرفاء من أبناء المحافظات الجنوبية".

وعبر منتسبو القوات الجوية والدفاع الجوي من أبناء المحافظات الجنوبية عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين "لما حصل ويحصل لزملائهم العسكريين والأمنيين من أبناء المحافظات الشمالية".

وطالب البيان القيادة السياسية والعسكرية وضع حد وبشكل سريع لكل التصرفات الخارجة عن النظام والقانون والأخلاق وذلك للحفاظ على النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد ومحاسبة من يرتكب سلوكيات تضر بحقوق الناس وتمس كرامتهم.

ووقع البيان: "اللواء الركن الطيار/ عبد الغني أحمد بن عوذل"، العقيد / عبد السلام عبدالرحمن بشر".

وكانت الحكومة اليمنية قد بعثت برواتب قطاع التعليم في العاصمة اليمنية صنعاء، الشهر الماضي، ووعدت بإرسال رواتب بقية موظفي الدولة اليمنية بداية شهر فبراير/شباط الجاري.

وكانت الحكومة اليمنية قد بعثت برواتب قطاع التعليم في العاصمة اليمنية صنعاء، الشهر الماضي، و وعدت بإرسال رواتب بقية موظفي الدولة اليمنية بداية شهر فبراير/شباط الجاري.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11202
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©