الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / السعودية تستحوذ على ثلث التجارة العالمية للشعير
السعودية تستحوذ على ثلث التجارة العالمية للشعير
الجمعة, 10 فبراير, 2017 08:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تستحوذ على ثلث التجارة العالمية للشعير
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
استحوذت المملكة العربية السعودية، على ما نسبته 33 إلى 35 في المائة من إجمالي حجم التجارة العالمية للشعير البالغ 25 مليون طن، حيث يتراوح إجمالي استيرادها ما بين 7و 8 ملايين طن سنويا. 

وقال محافظ المؤسسة العامة للحبوب السعودية، المهندس أحمد الفارس، في تصريحات لصحيفة «الاقتصادية» السعودية الصادرة اليوم، "إنه كلما ارتفعت الكمية المستوردة زادت نسبة الاستحواذ في السوق العالمية، بالتالي فإن السعودية تتحكم في تجارة السوق العالمية للشعير، طالما تستحوذ على هذه النسب من حجم التجارة العالمية".

وأوضح الفارس، أن المناقصة الأولى لعام 2017م ، تتضمن استيراد كمية 1.5 مليون طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة ( مارس- مايو2017) موزعة على عدد 25 باخرة، بمعدل سعر 190.7 دولار للطن.

وفيما أشار إلى أنه سيتم توريد هذه الكمية من أسواق استراليا، أمريكا الجنوبية، الاتحاد الأوربي، والبحر الأسود، قال أن عدد الشركات العالمية المؤهلة للمنافسة على الكمية المطروحة في هذه المناقصة بلغ 23 شركة عالمية متخصصة في مجال تجارة الحبوب. 

ولفت محافظ المؤسسة إلى أن أكثر مناطق السعودية استهلاكا للشعير هي ( مكة المكرمة ) وذلك بسبب موسم الحج والهدي،مشيرا إلى أن هناك أعدادا كبيرة من مربي الماشية في السعودية تستفيد من الشعير، لذلك اعتمدت المؤسسة عددا كبيرا من الموزعين لضمان توفر الشعير في جميع مناطق وأسواق السعودية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1769
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©